تحرص النساء على الإهتمام بشعرها، وهو يسمى “تاج المرأة” لذا تحارب كي يبقى في مظهر صحي، حتى أن في بعض البلدان تتميز المرأة من شكل شعرها وأحيانا يحدد مصير حياتها، هل ستتزوج أم تظل عانس، فقديما كانت الهند تحرم على المرأة قص الشعر وكانت الجدات تهتم بقص الشعر من جذوره للطفلة حتى تكمل عامها السابع لاعتقادهم بأن هذا يجعل الشعر أقوى وأمتن، فلم يكن من العجيب أن ترى طفلة تمشي صلعاء .

كما كانت تحرص إحدى القرى فى كوريا قديما على غسل شعور النساء بمنقوع الأرز، مما جعل جميع نسائها يمتازون بشعر يصل طوله إلى عدة أمتار، أما في زماننا هذا فللأسف كثرة الصبغات والمواد الكيميائية وقص الشعر المستمر جعل المرأة تعاني فيما بعد من تلفه، كما أن التغذية السيئة وعدم الاهتمام بتناول الفيتامينات، وتناول الوجبات السريعة أدت إلى نفس النتيجة.

لذا حرص موقع stylecraze على تقديم أنواع الفيتامينات التي تمكن المرأة من الحفاظ على شعرها من التلف وتعويض الزيوت التي فقدها:

1- فيتامين هـ، حيث يعمل على تغذية الشعر وحمايته من الجفاف فهو مضاد للأكسدة ويحسن من أداء الدورة الدموية في الجسم، ومن الأطعمة التي تحتوي عليه “السبانخ، اللوز، الفول السوداني، السمك”.

2- فيتامين c، حيث يلعب دور في إنتاج الكولاجين، ويوجد في”الليمون،البرتقال،الجوافة،اليوسفي”.

3- فيتامين أ، حيث ينتج الزيوت الطبيعية لفروة الشعر ويلعب دور مهم في نمو الخلايا السليمة مما يعطي قوة للشعر ويتواجد في المانجو، السبانخ، الجزر،صفار البيض،الكبدة .

4- حمض الفوليك، وهو من أهم الفيتامينات التي تعمل على كثافة الشعر ولمعانه وتمنع الشيب المبكر.

5- ب12، يعزز نمو الشعر ويعمل على حمايته من التلف وموجود في الزبادي، اللبن،البيض، الأجبان .

6- البروتينات مثل الخضروات، اللحوم، الدجاج، البيض، اللبن،الفاصولياء،الخضروات ، وهي أهم الفيتامينات التي تعمل على كثافة الشعر ومرونته والحفاظ على صحته.