X
    أخبار التكنولوجياCategories:

مصدر مسؤول يصرح الولايات المتحدة تحاول تقديم الرشوة

برنامج التيليجرام للدردشة

صرح مؤسس برنامج التيلجرام بافيل دوروف الروسي أن المخابرات فى الولايات المتحدة الأمريكية حاولت رشوته كثيرا ليقوم بتطوير البرنامج وخلق فيه ثغرة تمكنهم من التجسس على التطبيق كما قال بافل على حسابه الخاصة فى موقع تويتر إن الولايات المتحدة حاولت جاهدة رشوته كما أن مكتب التحقيقات الفيدرالية قامت بممارسة الضغط والتأثير عليه .

حيث روى بافيل دوروف القصة على تويتر قائلا ان خلال الرحلة التي استغرقت اسبوع للفريق الخاص بتطبيق التيلجرام إلى الولايات المتحدة فى العام الماضى قامت بعض الوكالات الأمريكية بتقديم رشوة إليهم مقابل التجسس على التطبيق كما قام المكتب الفيدرالي بالتأثير عليهم كثيرا وأضاف أن برنامج التليجرام سوف يكون غير آمن إذا تم استخدامه في الولايات المتحدة الأمريكية .

برنامج التليجرام هو برنامج خاص بالدردشة والشات بين الأصدقاء كما أنه لديه تقنية الدردشة السرية التي تمكن المستخدمين من الدردشة مع اصدقائهم بصورة آمنة وأكثر خصوصية وذلك لأنها بها خاصية التشفير حيث تجعل الرسائل غير مقروءة إذا ما تم محاولة طرف ثالث قراءتها فلا يمكن قراءتها سوى المرسل والمرسل اليه فقط .

برنامج التليجرام هو برنامج منتشر جدا وسهل الاستخدام حيث مشترك به أكثر من مائة مليون شخص و قد تم عمل أبديت للتطبيق الذي يحمل رقم 4.0 لزيادة ودعم الرسائل الصوتية والفيديو فى التطبيق فيمكنك الآن إذا كنت من مستخدمى التطبيق أن ترسل رسائل فيديو لأصدقائك بسهولة ويسر كما يمكنك ايضا ان تقوم برفع أى مقاطع فيديو ونشرها من خلال تقنية Telescope دون الحاجة لإنشاء حساب خاص بك.

كما يساعدك ايضا برنامج التليجرام فى شراء أى سلع فقط بالضغط على زر المحدد وسيقوم البرنامج بإيضاح الطريقة المناسبة للدفع والحصول على السلعة المرادة .

طاهر العربى: