تبدأ مشكلة بطئ اللاب توب تزيد مع قدم عمر اللاب وهى من المشاكل التي تقف أمامنا كعائق وتمنعنا من القيام بالكثير من الأعمال المهمة والتي تحتاج إلى السرعة من اللاب توب فى تنفيذ المهام ولكن كيف نقوم بحل هذه المشكلة إليك بعض الأسباب التي تؤدي الى بطئ جهاز اللاب توب وكيفية التصدي لها .

من الأسباب الأساسية التي تسبب في بطئ جهاز اللاب توب هو إرتفاع درجة حرارته بصورة ملحوظة ويجب أن تحافظ على درجة حرارة الجهاز الذي لديك في الحفاظ عليه ولا تضعه امام مصادر تولد الحرارة بشكل مباشر أيضا تعد الأتربة التي تتراكم على جهازك من الأسباب الرئيسية في بطئ الجهاز ولذلك يجب أن تقوم بنظافة جهازك دائما من الأتربة المتراكمة .

من اهم الاشياء ايضا والتي لها دور كبير جدا في بطئ جهاز اللاب توب هى البرامج التي تشتغل بطريقة أتوماتيكية والتى تسمى ب برامج Startup وحتى يتم توقيفها يجب عليك اتباع هذه الخطوات اذهب لقائمة start ومنها قم باختيار run ثم قم بكتابة msconfig فى الخانة المتاحة ثم قم باختيار start up ستظهر لك نافذة قم من خلالها بحذف العلامة من امام البرامج التي لاتريد أن تشتغل اتوماتيكيا.

يمكنك أيضا مساعدة جهازك الخاص وتزيد سرعته وذلك عن طريق زيادة المساحة الخاصة بالذاكرة وهي تدعى الرامات ويجب ان تعرف نوع الرامات الخاصة بجهازك حتى تستطيع أن تزود الجهاز رامات تتوافق مع جهازك الخاص .

هذه بعض الخطوات والحلول التي قد تساعد كثيرآ في زيادة سرعة اللاب توب الخاص بك ليس عليك سوى تجربتها والحفاظ على جهازك الخاص حتى تستطيع القيام بالأعمال المطلوبة منك بصورة سريعة ومتقنة وذلك باستخدام لاب توب سريع .