اقترب عيد الفطر المبارك والعادات لا تنقطع عيد الفطر معروف بالكحك والبسكوت والبديفور وغيره من الحلويات وايضا يتزايد فيه الطلب نحو الملابس الجاهزه وملابس الاطفال والاحذيه وتزايد غير معقول في ملابس العيد يتراوح سعر طقم الاطفال ما بين 400 الي 600 جنية .

مقارنة بالعام السابق يوجد ارتفاع ملحوظ في الاسعار ‘ وذلك يرجع لزيادة اسعار الزيت والسمن والسكر والدقيق ‘ لان يتم استيرادهم من الخارج ‘ ويزيد ثمن السكر لانه يتم استيراد 800 الف طن من السكر سنويا من الخارج مع اختلاف سعر الدولار .

وصل سعر البيتيفور الي 90 جنية و 110 لبيتيفور بالمكسرات ؛ وتتراوح أسععار الكعك الساده وكحك عجمية ما بين 85ج ويصل الي 120 جنية للكحك بعين الجمل ؛ وقد يصل سعر كحك بالفسدق الي 100 جنية وقد وصل سعر كيلو البسكويت السادة وبسكويت بالبرتقال 70 جنية وبسكويت الشيكولاته وبسكوت بجوز الهند والغريبة 75 جنيه .

وظهور عبوات جاهزه يوجد بها جميع اصناف كحك العيد وغيره ويوجد العديد من اللاحجام ؛ وصل سعر العبوة ال 3 كيلو مشكل الي 290 جنية ‘ عبوه ال 2 كيلو وبها كحك وبيتي فور وبسكوت وغريبه وقد وصل سعرها ايضا الي 175 جنيها ‘ وعبوه اخري بوزن الكيلو ونصف بها بسكويت وكحك وبيتي فور وصل سعرها الي 130 جنيها .

اشار عضو مجلس ادارة شعبة الملابس في غرفة القاهرة التجارية : الاستاذ ياسر الشيخ ان الملابس المحليه تزداد بنسبة 40 % ‘ والمستورده بنسبة 100% وذلك جعل السوق في حاله من الركود ؛ اوضح ايضا بأن يوجد تزايد ملحوظ في اوقات الاعياد والمواسم في اسعار البضائع الشعبية ؛ وصل سعر بنطلون الاطفال من 150 الي 200 جنية مما ادي لعدم رغبة الزبائن في شرائها .