الحب من اجمل المشاعر التي يشعر بها الانسان، حيث ان بمجرد وقوعه في الحب يذوب فى موجة من المشاعر الحالمة يذوب لدرجة الاختفاء، و عليه يجب معرفة كيفية الحفاظ على الحب قبل الوقوع فيه حتى نتجب فقدان الحبيب و تنجب الكثير من المشاكل فى العلاقة العاطفية ، و كما كشف موقع “glaminati” الانجليزي الطرق الفعالة للحفاظ على العلاقة العاطفية المبنية على الحب سوف نستعرض سويا أهم تلك القواعد:

اولا تعلم التقدير و الامتنان: عليك أن تتعلم كيفية تقدير الطرف الآخر بالامتنان له و توضيح ارضائك و شكرك تجاه أي فعل قام به الطرف الاخر من اجلك، و قول بعض الكلمات التي تنم على الحب و التقدير والشعور بالامتنان، كمان ان ايضا يتوجب عليك الاعتذار عند فعل خطأ ما بحقه.

ثانيا الاستقلال المادي: لا تستغرب نعم اهم ثاني قاعدة للحفاظ على علاقتك العاطفية هى الاستقلال المادى، يتوجب عليك أن تكون مستقل ماديا و تقوم بدفع كافة فواتيرك الشخصية لكي تشعر بذاتك و تنعم بالاستقلال المادي الذي يترتب عليه الاستقرار العاطفى.

ثالثا لا للتضحية باحترامك لذاتك: لا يجب عليك ان تضحي باحترامك لذاتك فى اى علاقة من علاقاتك الإنسانية لارضاء الطرف الاخر، مهما كلفك الأمر من عناء و تعب حافظ على احترامك لذاتك لأن هذا ما سوف يتبقى لك فى كل الحالات.

رابعا اهتم بجميع علاقاتك الانسانية الاخرى: عند الوقوع فى الحب نقع فى خطأ كارثي و هو إهمال كافة العلاقات الإنسانية التي بحياتنا مثل الصداقة و الأسرة و العلاقات الاجتماعية بكافة انواعها من اجل قضاء كافة الوقت مع الحبيب مما ينتج عنه مشاكل عدة.

خامسا إعطاء المساحة الشخصية مطلوب: يتوجب عليك ترك بعض المساحة الشخصية لشريك الحياة  الذي يتمكن فيها من ممارسة حياته بشكل طبيعي و لا يشعر بأنه محاصر و مقيد فى العلاقة العاطفية.

“لمتابعة المزيد من الأخبار عبر موقع رؤية مصر يرجي كتابة موقع رؤية مصر الإخباري في البحث من محرك جوجل المرة القادمة”