فن الديكور عالم واسع يدخل إلى النفس البشرية لتحقيق أحلامها في تصميم منزل العمر الذي يعيش فيه المرء حياته ويرتاح فيه بعد يوم طويل من العمل.لذا تحرص النساء بشكل خاص على اقتناء منزل يبث لها الراحة النفسية وتسعى النساء من جميع دول العالم على الاهتمام بكل تفاصيل منزلها لتجعل منه مملكتها الخاصة.لذا وجب على مهندسي الديكور مساعدة نساء العالم في تصميم مملكتهم الخاصة بشكل يوفر لهم كل أحلامهم.

ومن أهم أساسيات فن تصميم المنزل ،الدهانات لأنها العاكس الرئيسي على شخصية قاطنيه، لأن الدهانات هي التي تحقق المظهر الأخير والأنيق لديكور المنزل كما يعكس الإضاءة بشكل معين.

وتشير الأبحاث والدراسات إلى الحالة النفسية التي يبثها كل لون على المرء سواء أكان هذا اللون يبث حالة جيدة أو سيئة، فمثلا إذا كانت المرأة ذات شخصية رومانسية حالمة يمكنها إختيار اللون الأحمر كدهان للحوائط ولكن عليها الحرص فاللون الأحمر إذا زاد عن حده يتسبب في إرتفاع ضغط الدم لذا يجب عدم الإكثار منه وإنما يمكن إستخدامه في أحد أركان غرفة النوم الرئيسية فقط.

أما إذا كانت المرأة ذات طبيعة جريئة يمكنها استخدام اللون الأصفر ودمجه مع الموف الفاتح أو الغامق ولكن لزيادة هذه الدرجات من الألوان أيضا جانب سيء حيث تشعر المرء بالفوضى.أما إذا كانت المرأة ذات طبيعة هادئة فيمكنها استخدام اللون الأبيض أو السماوي ولكن أيضا بالحد المعقول حتى لا تضفي حالة من البرود على المكان.

وإذا كانت المرأة ذات طبيعة عملية بعض الشيء فيمكنها استخدام اللون البرتقالي ولكن زيادته تفضل أن تكون في أركان المطبخ أو غرف السفرة لأن زيادته تعمل على إفراز العصارة الهضمية مما يتسبب في زيادة الشهية على الطعام، لذا يجب إختيار اللون المناسب لكل ركن.

لمتابعة المزيد من الأخبار عبر موقع رؤية مصر يرجي كتابة موقع رؤية مصر الإخباري في البحث من محرك جوجل المرة القادمة”.