بسبب إرتفاع درجة حرارة الجو المبالغ فيها وتعامد الشمس والتي تبث حرارتها الشديدة على المواطنين وارتفاع درجة الرطوبة بنسبة عالية وخاصة في الموجة الحارة التي تشهدها البلاد هذه الأيام، تشعر بعض السيدات بالملل من طبخ أنواع الوجبات المعتادة، كما يشعر أفراد الاسرة أيضا بالملل من تناول أنواع الخضروات اليومية في وجبة غذائهم.

لذا يمكن لربة المنزل السيطرة على عزوف أفراد أسرتها عن الوجبات الأساسية بالتغيير فيها وعمل وجبات بسيطة وسريعة حتى تتخلص هي أيضا من قضاء معظم وقتها في المطبخ في درجات الحرارة العالية هذه.

ومن أسرع هذه الوجبات وألذهم هي كرات البطاطس المقلية بالجبن الرومي ومكونات الوصفة وطريقتها كالتالي:

احضرى عدد من البطاطس بعدد أفراد أسرتك أو حسب رغبتك وإمكانياتك وإغسليها جيدا تحت الماء الجاري مع التأكد من إزالة كل الشوائب العالقة بها ثم قومي بسلقها في ماء مغلي على النار حتى تنضج جيدا، وبعدها ضعيها تحت ماء بارد حتى تتمكني من تقشير القشرة الخارجية لها بسهولة.

في الخطوة الثانية يجب خلط البطاطس بواسطة شوكة جيدا بعد إضافة البهارات من الملح والفلفل الأسود والكمون جيدا حتى تمتزج مع بعضها البعض ثم اجعلي منها كورا صغيرة مع عمل فجوة في المنتصف في كل كورة.

قومي في الخطوة القادمة بوضع جبن رومي أو شيدر مبشور أو أي نوع جبن تفضليه ويمكن إضافة البقدونس المقطع إلى الخليط ثم اغلقي الفجوة جيدا حتى يكون الخليط داخل كرة البطاطس.

ثم ضعي البطاطس بطبق به بيضة نية مخلوطة بقليل من اللبن وبعدها توضع في طبق به بقسماط ومنه إلى مقلاة حامية بعد قدح الزيت بها. وتناوليها ساخنة أو باردة حسب رغبتك، ويمكنك إضافة طبق من سلطة الزبادي أو صوص الثومية إلى جانب هذه الوجبة اللذيذة، وبالهناء والشفاء.

لمتابعة المزيد من الأخبار عبر موقع رؤية مصر يرجي كتابة موقع رؤية مصر الإخباري في البحث من محرك جوجل المرة القادمة”.