تعاني الأم من عزوف أبناؤها الصغار عن تناول وجباتهم اليومية وخاصة وجبة الإفطار حيث يستيقظون بعدم رغبة في تناول أي شيء، الأمر الذي يؤرقها ويشعرها بخيبة الأمل حيث يبتعدون عن تناول الطعام المفيد مثل اللبن والبيض والجبن.

ولكن يمكن للأم إستبدال وجبة الإفطار الخاصة بأولادها بتقديم شرائح البان كيك اللذيذة لهم وسوف تكون الأم مطمئنة بعض الشيء لإحتواء البان كيك على اللبن والبيض والدقيق اللازم لتغذيتهم.فإذا كان أطفالك من محبي السكريات يمكنك عمل وصفة البان كيك المسكر وتكون طريقته كالآتي:

  1. إمزجي كوب من الحليب مع بيضة نية ومعلقة زيت في إناء ثم ضعي كوب من الدقيق ومعلقة كبيرة من البيكنج بودر مع ٤ملاعق من السكر ورشة ملح ورشة فانيليا في إناء آخر غويط واخلطيهم جيدا.
  2. ضعي المكونات السائلة بالتدريج على إناء الدقيق ثم اخلطيه لعمل عجينة لينة، وقومي بتسخين طاسة ملساء على نار هادئة بعد وضع قليل من الزيت فيها .
  3. ثم بواسطة فنجان صغير قومي بأخذ العجينة ووضعها في المقلاة لعمل قرص من البان كيك وبعد احمرار وجهه السفلي اقلبيه بواسطة مقصوصة على الجهة الأخرى وبعد الإنتهاء قدمي البان كيك الحلو مع طبق من عسل النحل أو العسل الأسود أو المربى.
  4. أما إذا كان أطفالك من محبي الحوادق فيمكن إستبدال السكر بنصف معلقة ممسوحة من الملح و عمل نفس الوصفة السابقة بمكوناتها ولكن يمكنك تقديمها بجانب الجبن الشيدر أو السايل أو الثومية أو سلطة الزبادى أو الزيتون الأسود الحادق.
  5. وبذلك تكوني قد جددتي لهم في وجبة الإفطار مع الاحتفاظ بفوائد اللبن والبيض والدقيق اللازمين لبناء جسمهم بشكل صحي.فلا داعي لأن يشعر أبناؤك بالملل من الطعام طالما يمكنك تقديمه بطرق مختلفة.

لمتابعة المزيد من الأخبار عبر موقع رؤية مصر يرجي كتابة موقع رؤية مصر الإخباري في البحث من محرك جوجل المرة القادمة”.