المدارس المصرية اليابانية، قامت المدارس المصرية اليابانية بالإعلان على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك عن ميعاد فتح باب التقديم للطلاب بها، باب التقديم لها يقوم بالفتح بداية من الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

موعد فتح باب التقديم للمدرسة المصرية اليابانية:

وحددت أن أقصى موعد لأولياء الأمور للقيام بالتسجيل طلب وبيانات أبنائهم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية أو التحويل إليها هو الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

منع أى استثناءات في شرط السن الخاص بكل مرحلة: 

ونشرت على الصفحة الرسمية للمدارس المصرية اليابانية تذكير بأنه يجب على أولياء الأمور أن يراعوا القرار الوزاري الخاص بالضوابط العامة للقبول بتلك المدارس،  حيث أنه يمنع وجود أى استثناءات من شروط السن الخاص بكل صف وشددت الصفحة الرسمية على ضرورة عدم وجود أية استثناءات في شرط السن، وذكرت ونبهت على   أولياء الأمور الالتزام بذلك الشرط عند التقديم.

سن الالتحاق بالمراحل المختلفة:

و قامت المدرسة بنشر السن الخاص بكل شهر الذى يستلزم أن يكون هذا السن هو سن الطالب المقدم لدخول المدرسة في أول يوم من شهر أكتوبر المقبل.  فأعلنت أن KG1 تسمح بقبول طلاب سنهم بين 4 سنين و 5 سنين، بينما KG2 سن الالتحاق بها يتراوح بين 5 سنوات و 6 سنوات، والصف الأول الابتدائى من 6 سنوات إلى 7سنوات، الصف الثاني الابتدائي من 7 سنوات إلى 8 سنوات، الصف الثالث الابتدائي من 8 سنوات إلى 9 سنوات.

 مواعيد بدء الدراسة بالمدارس المصرية اليابانية :

يبدأ العام الدراسي بالمدارس المصرية اليابانية يوم الأحد الموافق الأول من شهر سبتمبر وينتهى العام الدراسي بالمدارس اليابانية الأسبوع الأخير من شهر يونيو كل عام.

تكلفة الدراسة ومصاريف المدارس المصرية اليابانية:

وتتكلف مصروفات الأنشطة اليابانية ما بين 2000 جنيه وحتى 4000 جنيه والزيادة السنوية لا تقل عن 7% طبقاً لمعدل التضخم، وذلك ما يتم تحصيله من تلاميذ المدارس التي ستلتحق بها هذا العام وتقوم كل مدرسة بتحديد الرسوم الخاصة بها بالتنسيق مع مديري المديريات التعليمية بكل محافظة على مستوى الجمهورية وبحضور:

  1.  لجنة مشكلة من مدير إدارة المدارس المصرية اليابانية بديوان عام الوزارة
  2.  مدير المشروع