تحلم كل فتاة  بأن تصبح ست بيت ناجحة وتسعى إلى تحقيق ذلك بكل الطرق الممكنة  وخاصة في المطبخ حيث تصدق المثل الشعبي القائل بأن “أقرب طريق إلى قلب الرجل معدته”، لذا تسعى المرأة للمحافظة على تمكنها فى المطبخ بشكل خاص والإلمام بجميع جوانبه والأمور المتعلقة به، إلا أنها مع الأسف تقع في أخطاء كثيرة بسبب المعلومات المتوارثة من الجدات والأمهات والتي يكون أكثرها خاطئ، لذا سنعرض هذه الأخطاء لتجنبها:

عدم تسخين أواني القلي: قد لا تهتمي كثيرا بتسخين أواني القلي والزيت قبل تحمير أي شيء إلا أن هذا الأمر خاطىء لأنه يعرضك أنتي وأسرتك إلا استهلاك كمية كبيرة من الزيت مما يضر بصحتكم، لذا يجب تسخين أواني القلي والزيت حتى تظهر الفقاقيع فيه لمدة دقيقتان على الأقل قبل وضع الطعام به.

عدم وضع الملح من بداية الطبخ: تقع معظم الفتيات فى هذا الأمر حيث تضع ملح الطعام في طبختها في نهاية الطبخة مما يعرضها لوضع كمية كبيرة من الملح والذي يضر بصحة عائلتها أيضا، لذا يجب وضع كمية متوسطة من ملح الطعام في بداية الطبخ وتذوق الطعام في النهاية لمعرفة إذا كان الطعام يحتاج الى المزيد أم لا حتى يتفاعل الملح مع الطعام المطبوخ.

استخدام أدوات تقطيع حادة: يجب التأكد من استخدام أدوات تقطيع حادة قبل محاولة تقطيع الطعام حتى لا يتفاعل السكين مع الطعام الذي يتم تقطيعه إذا استغرق وقت طويل اثناء التقطيع لأن هذا الأمر يضر بالصحة.

وضع الزبدة والسمنة خارج الثلاجة: تظن بعض السيدات أن وضع الزبد أو السمن بالثلاجة يحافظ عليها إلا أنها لا تعلم أن هذا الأمر يعرض الزبد أو السمن للإصابة ببكتيريا ضارة جدا نتيجة لتغيير درجة الحرارة لذا يجب وضعهم خارج الثلاجة في درجة حرارة الغرفة العادية وعدم تغطيتهم معظم الوقت.