محاولة إغراق البلاد بـ9 ملايين قرص مخدر، وتصادم سفينة عراقية مع أخرى
موجز الأخبار

أمن الموانئ وإفشال تهريب المخدرات:

شرطة أمن الموانئ تمكنت من إفشال محاولة تهريب نحو 9 ملايين قرص مخدر بميناء دمياط البحرى. حيث وردت معلومات للإدارة تتضمن قيام إحدى الشركات باستيراد 9 ملايين قرص مخدر داخل  إحدى الحاويات القادمة عن طريق ميناء دمياط.

حيث تم تشكيل لجنة أمنية من ” مخدرات- أمن موانئ – جمارك” تفتيش وجرد الحاوية المشار إليها.ونتجت عن تفتيش اللجنة ضبط حوالي 180 كرتونة و بداخل كل واحدة منها 50000 من عقار التامول بإجمالي 9 ملايين قرص مخدر موجودة داخل الحاوية ضمن المشمول الأصلي للرسالة حيص ذلك يعد مخالفة لقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وتعديلاته و أيضا قانون رقم 182 لسنه 1960 بشأن مكافحة المخدرات. وبعرض ذلك علي اللواء سامح قوطة وهو مدير مصلحة أمن الموانئ أمر بتقنين الإجراءات و أن يتم العرض على النيابة العامة.

تصادم سفينة عراقية مع أخرى:

في نبأ عاجل أعلنت  قناة “إكسترا نيوز” عن غرق 4 بحارة وفقدان 5 آخرين في حادث تصادم سفينة عراقية مع أخرى في المياه الإقليمية.

وأعلنت وزارة النقل العراقية اليوم تصادم سفينة عراقية مع أخرى في المياه الإقليمية مما أدي إلي مصرع 4 بحارة وفقدان 9 آخرين.وأعلنت الوزارة أيضا في البيان أن التصادم وقع مساء بين السفينة العراقية “المسبار” وسفينة “رويال أرسنال” التي تحمل علم دولة أخرى، ما أدى إلى غرق السفينة العراقية بالكامل.

وأضافت أيضا بعض المعلومات عن السفينة ومنها أن السفينة العراقية كانت حمل نحو 21 بحارا أنقذ 8 منهم وانتشلت أربع جثث و تستمر الزوارق العراقية تبحث عن الباقين أما عن “المسبار” فهي سفينة غوص صينية الصنع اشتراها العراق من خلال قرض ياباني وهي حديثة نسبيا أما ملكيتها فهي تعود إلي الشركة العامة للموانئ.

التعليقات

اترك تعليقاً