محافظ المنيا يحيل طبيبًا للنيابة:

محافظ المنيا اللواء عصام البديوي أصدر قرار بإحالة طبيب للنيابة العامة للتحقيق معه، وذلك كان بعد ثبوت تورطه في الإهمال غير المسبب مما أدي إلى إصابة طفل دخل قسم العظام بمستشفي “سمالوط العام” الموجودة بقرية “قلوصنا” بغرغرينا، مما أدي إلي بتر ذراع الطفل الأيمن.و كان قد تلقى المحافظ شكوى من أسرة الطفل “ريمون بباوى”  ذو 5 سنوات والمقيم بقرية الفاروقية بسمالوط، وتتضمن الشكوى تسبب دكتور بمستشفي سمالوط العام ببتر ذراعه بعد إصابته بغرغرينا نتيجة إهمال الطبيب، ولذلك اتخذ المحافظ القرار بإحالة الطبيب للنيابة.

وقال عم الطفل المصاب مينا إسحاق أن ريمون نجل شقيقه قد تعرض لإصابة في ذراعه أثناء لعبه أمام المنزل فحملته أمه وتوجهت به إلى المستشفى وكان الطفل ينزف دمًا من ذراعه وبعد عمل الإشاعات قاموا بأخذه إلي قسم العظام، وكان الطبيب المتواجد هو الطبيب المتهم وقال هذا الطبيب للممرضات بأن يحضروا الجبس وذلك دون أن يعرضه على طبيب أوعية دموية.

وأكد  عم الطفل أن بعد أن قام الطبيب بالتجبير بدأ يخرج رائحة غير محببة من ذراع الطفل، فعادوا مرة أخرى للمستشفى في اليوم التالي ووجدوا هناك الممرضات اللاتي حضرن التجبير في اليوم السابق فأخبرن الطبيب  فأمرهن بفك الجبس للطفل، وانتظروا لعدة ساعات ثم توجهوا إلي المستشفي الجامعي وهناك أخبروهم بأنه لا بد من بتر ذراع الطفل.

دعم الخبز للمواطنين:

أشار الدكتور على المصيلحى وهو وزير التموين بإن مصر تتيح الدعم للخبز لحوالي أكثر من 85%‏ من السكان، حيث بلغ عدد المواطنين الحاصلين علي هذا الدعم حوالي 79 مليون مواطن. بل وأضاف الوزير فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء بأن استهلاك مصر من القمح يقدر بحوالي 16 مليون طن.

التعليقات

اترك تعليقاً