إزدراء دكتور جامعي للأديان بالشرقية، وإعفاء أسر الشهداء من كافة المصروفات المدرسية
اخر اخبار مصر اليوم

إحالة دكتور جامعي للتحقيق :

تم إتهام أساء أستاذ بقسم الأمراض النفسيةبكلية طب جامعة الزقازيق للدين الإسلامى والذات الإلهية، عبر عدة تدوينات له علي صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”. حيث اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة للتحقيق في هذا الموضوع حيث أغضبت هذه الآراء كل أعضاء هيئة التدريس،وقال رئيس جامعة الزقازيق بأنه بعد أن تم إبلاغه وتقديم مذكرة له قام بتحويل الموضوع للتحقيق.

حيث شملت تدوينات هذا الاستاذ الاستهزاء بالإسلام وسخريته بالله في خلقه لآدم وإتهامه لزوجات النبي عليه الصلاة والسلام بالزنا كما شملت التدوينات سخرية من الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك من خلال تدوينه عن حادث قطار الاسكندرية، وناشد نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي وزير التعليم العالي والدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق والجهات المعنية الاخرى بضرورة السرعة في التحقيق معه بتهمة إذدراء الأديان واتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضده.

 إعفاء أسر شهداء الجيش والشرطة والقضاء من كافة المصروفات المدرسية:

صدر قرار رقم(282) يتضمن الإعفاءات المقررة لأسر شهداء القوات المسلحة والشرطة والقضاء من الرسوم الدراسية وصدر هذا القرار عن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وشمل أيضا هذا القرار استثناؤهم من شرط التقيد بالمربع السكني للالتحاق بتلك المدارس، ويتم استثناؤهم أيضًا من شروط التحويل من التعليم الخاص للتعليم العام في أي وقت من العام الدراسي. ونص القرار أيضا على أن “كذلك الطلاب المتقدمون والمقيدون بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا من هذه الأسر يتم إعفاؤهم مِن الرسوم الدراسية، ومبلغ التأمين للحاسب الآلي المحمول ويسلم الجهاز هدية للطالب، بالإضافة إلى استثنائهم من شرط التقييد بالمربع السكني”.

وشمل القرار أيضا علي”أما الطلاب المتقدمون بالمدارس الرسمية للغات والمتميزة للغات من هذه الأسر يتم إعفائهم من الرسوم الدراسية خلال فترة الدراسة، بما فيها رسوم الكتب، والمستوي الرفيع، والمجموعات، والرحلات المدرسية، كما يتم استثنائهم من شرط الكثافة والسن عند التحويل من وإلى المدارس الرسمية للغات والرسمية”.

التعليقات

اترك تعليقاً