العاشر من رمضان ووعدالرئيس السيسي ببداية تطوير التأمين بها
اخر اخبار مصر اليوم

مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية تعد في مقدمة المدن الصناعية العمرانية الجديدة، فهى أولى القلاع الصناعية الحضارية وذلك حيث تتميز بموقعها المتوسط للموانئ الهامة لمصر أنشأت بقرار من الدولة وهو القرار رقم 249 لسنة 1977، وتقع مدينة العاشر من رمضان على بعد 55 كم من القاهرة على طريق مصر الإسماعيلية الصحراوى، وتبلغ المساحة الإدارية للمدينة نحو 95 ألف فدان.

إنجازات عادل النجار رئيس الجهاز:

المهندس عادل النجار وهو رئيس جهاز مدينة العاشر، اتخذ عدد من القرارات المهمة منذ توليه منصب هو ذلك منذ ما يقرب من عامين، وكان أولي قراراته هو ضبط العمل بالجهاز، من خلال تشكيل لجنة لتقييم أداء المشروعات التى يتم المحاسبة بمستخلصات بنظام الجعل الشهري بالإضافة إلي مجازاة ونقل المتورط فى أى قضايا فساد وابتزاز المواطنين وتم فصل ونقل ومجازاة عدد من العاملين بالجهاز، وانتهت في 30 يونيو الماضى من محطة مياه الشرب بمدينة العاشر والتى تنتج يوميا 700 ألف لتر مكعب لتوزع المياه إلى كل من “العاشر من رمضان” والشروق، وبدر، وخليج السويس، والمنطقة الصناعية، والعاصمة الإدارية الجديدة بالإضافة إلي إنشاء طرق وكبارى بالمدينة منها 3 كبارى على طريق الإسماعيلية الصحراوى.

و تم تنفيذ 46 ألف وحدة سكنية، ما بين مراحل التنفيذ والتشطيب والتسليم، والمدينة بها نحو 2500 مصنع ويوجد عدد ليس بالقليل من المصانع المتعثرة بها قد يكون تعثر مالى أو ظروف عملة صعبة. وتم إنشاء موقف إقليمي، بتكلفة 55 مليون جنيه على محور مصر النور، لنقل كافة المواقف بالمدينة إليه، وهو على مساحة 20 فدانا. أما فيما يخص موضوع النظافة فالمدينة مقسمة إلى 4 أجزاء وكل جزء تتولى شركة نظافة العمل به وبالتالي يوجد 4 شركات نظافة.

أما عن ما يخص مستشفى التأمين الصحى بالعاشر فقد وعد الرئيس السيسى بأن يتم العمل بها خلال 3 أشهر  وسوف تكون خاضعة إلي مستشفي فى وزارة الصحة ويتم حاليا إنشاء التصميم الداخلي للمستشفى.

التعليقات

اترك تعليقاً