أخبار مصر.. مرتبات شهر أغسطس، قضية الأستاذة الجامعية مني البرنس، شحنة قمح روماني تحتوي على مخدر الخشخاش
مصر

المالية تكشف عن موعد صرف المرتبات :

الدكتور محمد معيط وهو نائب وزير المالية لشؤون الخزانة العامة ال في تصريح له أنه سيتم صرف رواتب شهر أغسطس الجاري للعاملين بالدولة خلال الفترة بين 26 و28 أغسطس 2017 وذلك علي حسب مواعيد الصرف المعتادة في مختلف الهيئات الحكومية وذلك قبل أيام من عيد الأضحى المبارك مشيرا إلي أن ذلك سيتم نحو ما يقرب من 6.5 مليون موظف حكومى فى الدولة.

منى برنس تعلق على إحالتها للتأديب:

منى برنس هي  أستاذ الأدب الإنجليزى بجامعة قناة السويس، قامت بنشر فيديو على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى “الفيس بوك” وهى ترقص على أغنية “ليه بيدارى كده” للمطربة روبى، بالإضافة إلى نشرها صور شخصية لها بالمايوه، وتسببت تصرفات الدكتورة منى البرنس فى أزمة كبيرة داخل جامعة السويس وخارجها حيث غضب كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خاصة مع تأكيد الأستاذة الجامعية على قناعتها الشخصية بهذا التصرف مشيرة إلى أنها حرية شخصية، مما أدي إلي رفض إدارة الجامعة ما قامت به الدكتورة وقررت إحالتها للتحقيق.

أما عن رد فعل الدكتورة عن قرار الجامعة بتحويلها للتحقيق كان كالآتي ” لن أصمت على تهم القرون الوسطى، وشغل محاكم التفتيش ده”.

منع تفريغ شحنة قمح بها مخدر الخشخاش في سفاجا:

مصادر بالهيئة العامة للرقابة كشفت عن أن الصادرات والواردات بميناء سفاجا البحري أن سلطات الحجر الزراعي بالميناء رفضت تفريغ شحنة قمح قادمة من رومانيا وذلك لوجود بذور “الخشخاش” المحظور دخولها إلى مصر. و أكد الفحص المعملي أن البذور مختلطة بالقمح وقررت إدارة الحجر الزراعي بالميناء منع تفريغ الشحنة لحين تحليل عينة البذور، والتأكد من كونها بذور “الخشخاش” في معامل وزارة الزراعة بالقاهرة وبالفعل تم إرسال العينة إلى معامل الوزارة بالقاهرة.

التعليقات

اترك تعليقاً