تعرف على “بنك المعرفة المصري” لكل معلم مصري
بنك المعرفة المصري

ما هو “بنك المعرفة المصري” ؟

“مشروع بنك المعرفة المصري” هو مشروع لكل معلم مصري تم الإعلان عنه من قبل الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” خلال احتفالية “يوم الشباب المصري” والتي تم إقامتها في”دار الأوبرا المصرية” عام 2016 حيث يقوم كل معلم مصري بالتسجيل في “بنك المعرفة المصري” من خلال رابط موجود على الإنترنت يمكن الوصول إليه بسهوله بالبحث في محرك جوجل، حيث يقوم “بنك المعرفة المصري” على فكرة الاستفادة منه في “تطوير العملية التعليمية” ويساعد المعلم المصري على الترقي من خلال حصوله على “درجات الترقي” لوظيفة أعلى مما هو عليها الآن بشرط إيجادته التامة لبنك المعرفة المصري المشار إليه في هذا الموضوع.

وللإجابة على التساؤل المطروح من المعلمين المصريين، من القائم على مشروع “بنك المعرفة المصري”؟ نجد أن القائم على تدريب المعلمين والمعلمات على استخدام “بنك المعرفة المصري” بالإضافة إلى كيفية الاستفادة منه هو “الأكاديمية المهنية للمعلمين”، حيث تم تطوير برنامج “بنك المعرفة المصري” من خلال وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تحت رئاسة وإشراف “الدكتور طارق شوقي”.

دور “بنك المعرفة المصري” في مساعدة المعلمين على الترقي:

يشرف على “بنك المعرفة المصري” الدكتور “طارق شوقي” والذي جعل “بنك المعرفة المصري” هو المادة الرئيسية في تدريب المعلمين والمعلمات على الترقي لوظيفة أفضل والتي يكون شرطها الأساسي هو إيجاده “بنك المعرفة المصري”.

كيفية التسجيل في “بنك المعرفة المصري”:

أما عن طريقة التسجيل في “بنك المعرفة المصري” فيقوم المعلم أو المعلمة بكتابة موقع بنك المعرفة المصري في محرك جوجل ثم يقوم بالضغط على الرابط الناتج عن عملية البحث ومن ثم اختيار كلمة “التسجيل الآن” والضغط عليها، واختيار إنشاء حساب جديد والدخول إلى البوابة المناسبة من بين البوابات المعروضة وكتابة كافة المعلومات الشخصية بها إضافة إلى كتابة الرقم القومى والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف لسهولة الوصول إلى المعلم.

كما سيكون هناك بيانات وظيغدفية تتناسب للمعلمين عنظ عملية التسجيل وسيكون على المعلم كتابة إسم الإدارة التعليمية التابع لها والمدرسة والمحافظة وكافة المعلومات المطلوبة، ثم الضغط على التسجيل

نأمل أن يكون هذا البرنامج وسيلة جيدة لحصول المعلم المصري على درجات الترقي لوظيفة أفضل له

التعليقات

اترك تعليقاً