موعد قبول دفعة جديدة من المجندين للالتحاق بالقوات المسلحة والكليات المطلوبة لعام 2018
القوات المسلحة

صرح وزير الدفاع والإنتاج الحربي، في مؤتمر صحفي قائلاً: أنه سوف يتم قبول دفعة جديدة من المجندين للالتحاق بالقوات المسلحة، وذلك لأداء الخدمة العسكرية في أبريل 2018 وسيتم تقديم الأوراق اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 27/12/2017، وجاء ذلك بما يتوافق علي القدرات التي تتناسب مع المجندين المتقدمين لأداء الخدمة العسكرية، موضحاً الشروط المطلوبة من المجندين التي يتم التعرف عليها من خلال التالي.

الشروط المطلوبة من المجندين قبولهم للالتحاق بالقوات المسلحة:

قال مدير إدارة التجنيد بالقوات المسلحة، أن الدفعة المطلوبة للالتحاق بالقوات المسلحة لأداء الخدمة العسكرية ستكون من مواليد شهر أبريل، مايو، يونيو لعام 1997، وأيضا سوف یتم تطبيق هذا علي مواليد أشهر أبريل، مايو، يونيو لعام 1998، وأيضاً بالنسبة إلى المتخلفين من السنوات السابقة بالإضافة إلى خريجي عام “2017/ 2016”.

 المؤهلات المطلوبة من المجندين لقبولهم للالتحاق بالقوات المسلحة:

وضح مدير إدارة التجنيد والتعبئة بالقوات المسلحة أن المؤهلات المطلوبة من المجندين للالتحاق بالقوات المسلحة، هي المؤهلات المتوسطة لأشهر إبريل، مايو، يونيو، لسنوات 1997 و 1998، وأيضاً الحاصلين علي المؤهلات العُليا من خريجي الكليات والمعاهد الحكومية والخاصة من كافة السنوات حتي عام 1997 من موالید من يناير حتى شهر يونيو، وأيضاً خريجي كليات الطب أقسام الأسنان، العلاج الطبيعي، البيطري، والتمريض، من الذين أتموا سنة الامتياز، وأيضاً المتخلفين من السنوات السابقة.

المواعيد التي يتم فيها تقديم الدفعة الجديدة من المجندين للالتحاق بالقوات المسلحة

صرح مسئول أمني داخل القوات المسلحة، أنه سوف يتم قبول الدفعات الجديدة من الحاصلين علي المؤهلات العليا من كليات الطب اعتباراً من 21 يناير 2018 و سيقومون بالكشف الطبي اعتباراً من 3 فبراير 2018 بمناطق التجنيد والتعبئة.
وجاء ذلك وفقاً لحرص القوات المسلحة علي الشبان المتقدمين للتجنيد والاهتمام بهم باعتبارهم أحد العناصر الاساسية من المقاتلين الذين يؤدون الخدمة العسكرية، بما يتوافق مع قدراته

التعليقات

اترك تعليقاً