تعرف علي عقوبة مخالفات المرور في مصر
مخالفات القيادة الجديدة

تسعي وزارة الداخلية المصرية إلي الحفاظ علي أرواح المواطنين في مصر، وعن المرور وطرق السلامة في القيادة يعد مسؤولية الإدارة العامة للمرور، وعلى هذا تم تشريع قانون خاص بالمرور لحماية المواطنين والحفاظ علي حياة كلاً من السائقين والمواطنين العابرين بالطرق والشوارع.

تعرف علي عقوبة مخالفات المرور في مصر:

القيادة بدون فرامل، حيث تقرر طبقًا للقانون الجديد أن من يتم ضبطه يقود بدون غرامة سوف يوقع عليه غرامة لا تقل عن 300 جنيه، كما أنها لا تزيد عن 1500، كما ورد أنه من المقرر أن يتم معاقبة المتلبس بهذه المخالفة بالحبس ، حيث تكون المدة المقررة له لا تزيد عن ستة أشهر، أو يتم معاقبته بإحدى العقوبتين، كما ورد أنه لا يوجد تصالح في هذه المخالفة ، بالإضافة إلي أنه يتم رخصتي القيادة والسيارة من المخالف.

خروج الدخان الكثيف من السيارة، يتم توقيع غرامة مالية علي المخالف بحيث لا تقل عن 500 جنيه ولا تزيد عن 1000 جنيه، وفي هذه المخالفة يتم سحب رخصة المركبة وسحب رخصة القيادة من المخالف، ومن جهة أخري في حالة عدم التصالح مع المخالف سوف يتم دفع مبلغ مالي مقداره 250 جنيها.

استخدام الأنوار المبهرة، يتم توقيع علي المخالف غرامة مالية تتراوح ما بين 500 إلى 1000 جنيه، كما يتوجب سحب  كلاً من رخصة القيادة ورخصة المركبة، وقد ورد أنه لا يجوز التصالح مع المتلبس بهذه المخالفة المرورية.

التعليقات

اترك تعليقاً