التموين: شنطة رمضان سيتم توزيعها قبل الشهر الكريم بـ 3 أيام
أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور “علي المصيلحي” أنه سوف يتم توزيع شنطة رمضان قبل الشهر المبارك بثلاثة أيام وذلك على جمهورية مصر العربية إلا المحافظات الحدودية.وقد أكد وزير الأوقاف الدكتور “محمد مختار جمعة” أنه تم التوقيع على البروتوكول التعاون مع وزارة التموين لتوفير جميع السلع في شنطة رمضان للجمهور وأن وسوف قسم الشنط على المحافظات ففي وجه قبلي سوف توزع 125 طن من توزيع 25 ألف أسرة وأتفق على أن تكون السلع من أجود السلع الموجودة في الأسواق بينما أشار على أن في تجربة شنط اللحوم لم يشتكي منها أحد من المواطنين حتى الآن.
 وأكد “محمد مختار جمعة” وزير الأوقاف أن الشنطة رمضان التي سوف يتم توزيعها قبل الشهر الكريم “شهر رمضان”  سوف تكون بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية وسوف تتكون من “أرز وسكر ومكرونة” ويكون إجمالي الشنطة 5 كيلو.

لماذا خلت شنطة رمضان من اللحم والسمن والزيت؟ وزير الأوقاف يجيب:

وصرح وزير الأوقاف “محمد مختار جمعة” أن شنطة رمضان لا تحتوي على أي لحوم أو سمن أو زيت وذلك لصعوبة نقلهم إلى الأماكن البعيد والتي من الممكن أن تفسد خلال رحلة النقل التي سوف تجوب جميع محافظات مصر.
وقد أكد وزير الأوقاف أنه سوف يتم توزيع “اللحوم والزيوت والسمن” سوف توزع في المساجد والدوريات وذلك يتم طبقا لما يتم جمعه من التبرعات من أهل الأخير في المناطق التابعة لهم، وأكد إلى أن وزارة الأوقاف تسعى لجمع أكبر تبرعات ليقترب من مليون جنيه.
وأوضح “محمد مختار جمعة” وزير الأوقاف في المؤتمر الذي عقده في في وزارة التموين وكان بحضور الدكتور “على المصيلحى” وزير التموين أنه سوف يتم التنسيق مع وزارة التضامن الإجتماعي لكي يتم تحديد الأسر المستحقة للشنطة رمضان وذلك سوف يتم من قاعدة بيانات موثقة فيها كما يمكن للأسر أخذ الشنط من خلال التقديم إلى الوحدات المحلية التابعة لها.

شنطة رمضان تشمل 5 كيلو سكر وأرز ومكرونة وتوزع على 400 ألف أسرة:

وقد أكد وزير الأوقاف على محتويات الشنطة التي تشمل “الأرز والسكر والمكرونة وسوف تكون اجمالى حجم الشنطة 5 كيلو جرام لكل شنطة للأسرة الواحدة.
وقد أتفق وزير الأوقاف بالتعاون مع وزارة التموين أنه سيتم توزيع 2000 طن  مقسمه على 500 طن أرز و يكون السكر 800 طن ، والمكرونة 400 طن وسوف يتم توزيعها على 400 ألف أسرة على مستوى الجمهورية وهذا سوف يكون بالتعاون من وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة التموين.

التعليقات

اترك تعليقاً