“التعليم” تحصر كثافات المدارس.. وتؤكد: ارتفاع الأعداد فى 4 محافظات:

تحدث “أحمد خيري” المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم  قال إنه في إطار استعداد الوزارة لتنفيذ نظام التعليم الجديد  تم تعيين المديريات للحد من الكثافة في الفصول الدراسية  خاصة فيما يتعلق برياض الأطفال.وأكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم في تصريحات إنه على مستوى الجمهورية لا توجد كثافة عالية في أربع محافظات فقط  برئاسة الجيزة والقاهرة والقليوبية  وهذه الكثافات في مناطق محددة سوف يتم التعامل مع الحد من الفراغات في المدارس القائمة مع تطوير الحلول التي سيتم دراستها من قبل المتخصصين في الوزارة.كما أكد “أحمد خيري”  المتحدث  باسم وزارة التربية والتعليم أوضح أنه سيتم تجهيز المدارس وتهيئتها.

وزير التعليم: بناء نظام متكامل يشمل تقييم وأنشطة 14 عاما ليس شيئا هينا:

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي أن الوزارة تعمل وفق خطة متكاملة فيما يتعلق بنظام التعليم الجديد. وقال إنه سيتم الاتصال بالمعلمين خلال الأسابيع القليلة المقبلة.قال وزير التربية والتعليم في رسالة له من خلال أولياء الأمور لقد كان الكثير لشرح والعمل ليلا ونهارا لإكمال مهمة صعبة  يرجى عدم الاستماع إلا إلى الوزارة والانتظار حتى نضيف لك ما هو جديد  لا داعي لنقاش لا ينتهي لأننا في الحقيقة ليس لدينا وقت إلا للعمل.

وأوضح أن بناء نظام تعليمي متكامل يتضمن مناهج دراسية وتقييمات وأنشطة لمدة 14 عامًا ليس بالأمر السهل في الأسابيع. سنطبق النظام الجديد في سبتمبر والنظام المعدل في نفس الوقت. لا يوجد ممثل للوزارة باستثناء الوزير والمتحدث والقادة إطلاقا.واستكمل الوزير قائلاً: “لقد استمعنا إلى كل ما يشتكي منه الآباء والمربون  لذلك نحن بصدد إنشاء نظام جديد لبناء إنسان مصري جديد. سنعلن تواريخ محددة للمعلمين  ثم يقوم القادة بتنظيم العمل وتبادل الرأي.وقال طارق شوقي: “إن مواقع التواصل ليست المكان المناسب لهذا العمل  الذي سيحدث داخل الوزارة وليس في شكل وسائل الإعلام”. وقال إنه جزء من التخطيط الداخلي وسنعلن عن موقع جديد للأسئلة والأجوبة التي ستديرها الوزارة في الفترة المقبلة. يحتاج البناء إلى الوقت والهدوء والطاقة الإيجابية والتعاون بين الجميع  ولا يمكننا ترك ما نعمل عليه والرد على جميع المواقع وكل شخص على حدة