أسدل الستار على بطولة كأس العالم روسيا 2018، بتتويج منتخب فرنسا باللقب للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على منتخب كرواتيا بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية اليوم.

قام الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بتوزيع جوائز الأفضل في البطولة على اللاعبين والمنتخبات، وحصل لاعب منتخب إنجلترا هاري كين على جائزة الحذاء الذهبي كهداف كأس العالم روسيا 2018، برصيد 6 أهداف، على الرغم من خروج منتخب إنجلترا من الدور نصف النهائي على يد منتخب كرواتيا، وحصد منتخب إنجلترا المركز الرابع بعد خسارة مباراة تحديد المركز الثالث أمام منتخب بلجيكا.

كما حصل لاعب منتخب فرنسا كيليان مبابي على جائزة أفضل لاعب صاعد في نسخة مونديال روسيا 2018، حيث سجل كيليان مبابي 4 أهداف في البطولة متساويا مع الفرنسي أنطوان جريزمان، والروسي دينيس شيرشيف، والبلجيكي روميلو لوكاكو، وبفارق هدفين عن هاري كين هداف البطولة، وساهم مبابي صاحب ال19 عام في تتويج فريقه باللقب وسجل هدفا في النهائي اليوم.

وحصل قائد منتخب كرواتيا لوكا مودريتش على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في بطولة كأس العالم روسيا 2018، حيث أن مودريتش كان له دورا كبيرا في وصول منتخب بلاده إلى نهائي كأس العالم لأول مرة في تاريخه، فيما حصل لاعب منتخب بلجيكا إيدن هازاﻻد على الكرة الفضية كثاني أفضل لاعب في البطولة، وحصل الفرنسي أنطوان جريزمان على الكرة البرونزية.

وذهبت جائزة القفاز الذهبي كأفضل حارس مرمى في البطولة، للحارس البلجيكي تيبو كورتوا، بعد الأخطاء التي ارتكبها الحارس الفرنسي هوجو لوريس، والحارس الكرواتي دانيال سوباسيتش، في المباراة النهائية اليوم، وأخيرا حصل منتخب إسبانيا على جائزة اللعب النظيف.