فرنسا بطلة العالم للمرة الثانية في تاريخها

حقق المنتخب الفرنسي لقب بطولة كأس العالم 2018 التي أقيمت على أرض دولة روسيا وذلك بعد التفوق في المباراة النهائية على منتخب كرواتيا بنتيجة 4-2, لتحق بذلك الديوك الفرنسية اللقب الثاني لها عبر التاريخ بعد مونديال 1998 الذي جاء بقيادة الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان, وفي هذا التقرير يستعرض معكم موقع ” رؤية مصر ” أهم أرقام وإحصائيات بطولة كأس العالم روسيا 2018 :

 

  • مدرب فرنسا ديدييه ديشامب أصبح ثالث لاعب يتمكن من التتويج بلقب كأس العالم كلاعب ومدرب وذلك بعد كل من ماريو زاجالو رفقة البرازيل, و الأسطورة الألمانية فرانز بيكنباور.
  • أصبح المنتخب الفرنسي أول منتخب يتمكن من تسجيل 4 أهداف خلال المباراة النهائية في بطولة كأس العالم منذ مونديال 1970 الذي انتصر خلالها المنتخب البرازيلي على المنتخب الإيطالي في المباراة النهائية بنتيجة 4-1.
  • ماريو ماندزوكيتش مهاجم المنتخب الكرواتي أصبح أول لاعب في تاريخ كأس العالم يسجل هدف في مرماه وهدف في مرمى الخصم خلال المباراة النهائية.
  • نجم المنتخب الفرنسي كليان مبابي هو ثاني لاعب مراهق يسجل خلال المباراة النهائية في كأس العالم, وذلك بعمر 19 عامًا و 207 يوم, وذلك بعد الأسطورة البرازيلي بيليه الذي سجل في نهائي مونديال 1958 وكان يبلغ من العمر 17 عام و 249 يومًا.

 

  • أصبح النجم الفرنسي أنطوان جريزمان الهداف الرابع لمنتخب فرنسا في البطولة الكبرى ( كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية ) وذلك برصيد 10 أهداف خلف كل من ميشيل بلاتيني صاحب الـ 14 هدفًا, وجوست فونتين صاحب الـ 13 هدفًا, بالإضافة إلى تيري هنري الذي سجل 12 هدفًا للديوك.
  • على الجانب الآخر فإن نجم إنتر ميلان إيفان بيريسيتش أصبح يتصدر قائمة اللاعبين الكروات من حيث الأكثر مساهمة في تسجيل الأهداف خلال البطولات الكبرى, حيث ساهم في تسجيل 11 هدفًا, من خلال تسجيل 7 أهداف وصناعة 4 لزملائه.
  • أصبح النجم الفرنسي بول بوجبا أول لاعب في صفوف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي يتمكن من تسجيل هدفًا في المباراة النهائية لكأس العالم, علمًا بأنه أيضًا أول لاعب من الدوري الإنجليزي يسجل في المباراة النهائية منذ مواطنه الفرنسي إيمانويل بيتي الذي سجل هدفًا في انتصار فرنسا على البرازيل في نهائي 1998.
  • لم يسدد مهاجم المنتخب الفرنسي أوليفيه جيرو كرة واحدة على المرمى خلال مشاركاته مع الديوك الفرنسية طوال أحداث البطولة, علمًا بأنه شارك في 546 دقيقة.