أيام قليلة تفصل الجماهير المصرية على انطلاقة اهم بطولة محلية مصرية وهى بطولة الدورى المصرى الممتاز لكرة القدم وكعادة معظم فرق الدورى المصرى يتم الاستعانة بأجهزة فنية جديدة عند انطلاق الموسم الكروى فى مصر رغبة فى تحقيق مراكز متقدمة عن العام الماضى فهيا بنا نرى الإدارة الفنية لكل فرق الدورى الممتاز .

نبدأ دائما بالفرق التى جددت الاجهزة الفنية لها  

– الأهلي إلى المدرسة الفرنسية

اتجه الأهلي إلى المدرب الأجنبي بعد النتائج السيئة التي حققها حسام البدري بالخروج من كأس مصر  والحصول على نقطة واحدة من اول مبارتين فى بطولة دورى ابطال افريقيا  رغم نجاح الأخير في قيادة الأحمر للحصول على لقب الدوري.الأهلي وبعد مفاوضات مع عدد من المدربين الأجانب تم تعيين المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون والذي سبق وأن تولى قيادة وادي دجلة.

– الإسماعيلي والتجربة الجزائرية  

اتجاهت  إدارة الإسماعيلي إلى عدم تجديد عقد البرتغالي بيدرو ليتم تعيين المدرب الجزائري خير الديم مضوي لقيادة الدراويش في الموسم الجديد والذي سبق قيادة وفاق سطيف الجزائرى

– الزمالك وجروس 

رغم نجاح خالد جلال في قيادة الزمالك للتتويج بمسابقة كأس مصر والخروج ببطولة بعد نتائج سيئة حققها الفريق الأبيض سواء على صعيد الدوري أو كأس الكونفدرالية الإفريقية إلا أن إدارة القلعة البيضاء قررت كعادتها عند بداية كل موسم كروى  تعيين مدرب جديد وقررت الموسم الحالى الاتجاه الى المدرب الأجنبي لقيادة الفريق في الموسم الجديد. مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أسند مهمة تدريب الفريق للمدرب السويسري كريستيان جروس والذي عمل في المنطقة العربية من قبل بعدما قاد أهلي جدة السعودي.

وادي دجلة والاتجاه إلى اليونان 

قررت إدارة وادي دجلة تعيين المدرب اليوناني تاكيس جونياس  بداية من الموسم الجديد بدلاً من  المدرب طارق العشري والذي قاد الفريق للبقاء في مسابقة الدوري.

– سموحة الى مخرج الاهلى من الكأس 

إدارة سموحة نجحت في التوصل لاتفاق مع المدرب  علي ماهر بعدما حقق نتائج جيدة مع الأسيوطي في الموسم الماضي سواء في مسابقة الدوري أو قيادته للفريق للفوز على الاهلى فى دور 8 فى كاس مصر .

حرس الحدود

بعد رحيل سامي قمصان من القيادة الفنية لفريق حرس الحدود للتواجد في الجهاز الفني بالنادي الأهلي، اتجهت إدارة النادي العسكري لتعيين عماد سليمان لقيادة الفريق في الموسم المقبل.

بيراميدز

قررت إدارة بيراميدز “الأسيوطي سابقًا” تعيين المدرب البرازيلي ألبرتو فايلنتم بدلاً لقيادة الفريق الأغلى فى الكرة المصرية .

نجوم المستقبل

بعد رحيل محمد صلاح والذي قاد نجوم المستقبل للصعود للدوري الممتاز للمرة الأولى في تاريخ النادي، تم تعيين ضياء السيد مدربًا للفريق إلا أنه رحل قبل بداية الدوري بأيام قليلة لاختلاف في السياسات على حد قوله.

وقررت إدارات 10 أندية مصرية الابقاء على الاجهزة الفنية فرقها الكروية ويأتي على رأس هذه الفرق. 

– المصري

جددت إدارة المصري البورسعيدي الثقة في حسام حسن لقيادة الفريق في الموسم الجديد في ظل النتائج الإيجابية التي حققها الفريق سواء في مسابقة الدوري أو في الكونفدرالية.

الاتحاد السكندري

بعدما أنقذ النادي من الهبوط في الموسم الماضي جدد محمد مصيلحي الثقة في محمد عمر لقيادة زعيم الثغر في الموسم الجديد.

– إنبي

سيتولى خالد متولي قيادة إنبي في الموسم المقبل بعدما أسندت له مهمة تدريب الفريق البترولي في أواخر الموسم الماضي.

– الإنتاج الحربي

جددت إدارة الإنتاج الحربي الثقة في مدرب الفريق مختار مختار لقيادة الفريق في الموسم الجديد بعدما حقق نتائج إيجابية مع الفريق في الموسم الماضي وتحديدًا في بطولة الدوري.

بتروجت

قررت إدارة بتروجت الإبقاء على طارق يحيى لقيادة الفريق البترولي في الموسم الجديد بعدما قاد الفريق في منتصف الموسم الماضي.

– المقاولون العرب

جددت إدارة المقاولون العرب الثقة في مدرب الفريق علاء نبيل بعدما تولى قيادة فريق الذئاب قبل نهاية مسابقة الدوري بأسابيع قليلة.

– الداخلية

جددت إدارة نادي الداخلية الثقة فى الإدارة الفنية بقيادة  علاء عبد العال كمدربًا للفريق الأول.

– الجونة

بعد صعود الجونة لمسابقة الدوري جددت إدارة النادي الثقة في هشام زكريا والذي قاد الفريق الساحلي للصعود للدوري الممتاز بعد غياب ثلاث سنوات.

مصر المقاصة

إدارة مصر المقاصة برئاسة محمد عبد السلام جددت الثقة في مدرب الفريق طلعت يوسف بعدما قاد الفريق الفيومي منذ منتصف الموسم الماضي

– طلائع الجيش

جددت إدارة طلائع الجيش الثقة في مدرب الفريق محمد حلمي لقيادة الفريق العسكري في الموسم الجديد.