مغادرة الحجاج لأداء مناسك الحج:

سيغادر غدا الثلاثاء الموافق السابع من شهر أغسطس 4753 حاجا من مطار القاهرة الدولي متجهين إلى مطار جدة لأداء مناسك الحج بالأراضي المقدسة وسوف يستقلون طائرات مصر للطيران من الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولي.

وقد كشف أحد المصادر الخاصة بمطار القاهرة الدولي ان سوف يغادر غدا الثلاثاء 4753 حاجا من مطار القاهرة وهم من حجاج القرعة وكذلك التضامن وبعثات وزارة الداخلية كما أضاف المصدر أنه تم تجهيز تسعة عشر رحلة تغادر من مطار القاهرة إلى مطار جدة ومطار المدينة أو بالأحرى إثنى عشر رحلة إلى مطار جدة وسبع رحلات إلى مطار المدينة لمعرفة الاستعدادات التي قام بها مطار القاهرة يرجى قراءه الفقرة  التالية…….

استعدادات مطار القاهرة لإستقبال الحجاج:

تابع وزير الداخلية اللواء “محمود توفيق” حركة الرحلات الخاصة بالحجاج من مطار القاهرة إلى الأراضي المقدسة كما يقوم بالتأكيد على تيسير الإجراءات السفر الخاصة بهم.

قام ايضا مساعد وزير الداخلية ومدير شرطة ميناء القاهرة الجوي اللواء “أحمد الأمور” بمراقبة صالات السفر ومتابعة الإجراءات الخاصة بالحجاج والاهتمام الدائم بالحملات المرورية داخل المطار حتى يمحو أى   عراقيل تعوق عملية تنزيل الحقائب الخاصة بالحجاج أو تسبب انتظار خاطئ  لمعرفة باقي التفاصيل يرجى قراءة الفقرة التالية….

دور وزارة الداخلية:

استعدت وزارة الداخلية لاستقبال الحجاج في المطار عن طريق تهيئة بوابات خاصة للحجاج فقط وذلك لعدم اختلاطهم مع المسافرين في الرحلات العادية كما قامت الوزارة بتخصيص كونترات للحجاج فقط يتم من خلالها مراجعة التأشيرات وجوازات السفر وذلك بمساعدة ضباط الجوازات كم تم تجهيز طاقم من الضباط والضابطات وأفراد الشرطة حتى يستقبلون الحجاج من بداية وصولهم المطار وحتى صعودهم للطائرة للمغادرة إلى الأراضي المقدسة كما هناك طاقم من الضباط لخدمة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة لمساعدتهم في الوصول لأماكن الخاصة بتأكيد الحجز وإلى وصولهم لقاعة الرحيل.