السيتي بطلًا للدرع الخيرية

تمكن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي من التتويج بلقب كأس الدرع الخيرية هذا العام, وذلك بعد التغلب على نظيره تشيلسي اليوم بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت يوم الأحد الماضي الموافق 5 أغسطس 2018 على أرضية ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن, وأحرز هدفي السيتي في تلك المباراة النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو, ويعتبر هذه البطولة هي الخامسة في تاريخ النادي السماوي.

وفي إطار هذه المباراة تحدث النجم البرازيلي ديفيد لويز, مدافع فريق تشيلسي الإنجليزي عن مستوى فريقه تحت قيادة المدير الفني الجديد ماوريسيو ساري, وعن مستوى مانشستر سيتي في تلك المباراة, حيث قال ” لقد كانت مباراة السيتي صعبة، لعبنا ضد أفضل فريق في العالم حاليًا, نحن نحاول تطبيق فلسفة جديدة مع مدرب جديد, أمّا السيتي فهُم مع نفس المدرب للسنة الثالثة على التوالي وبنفس الفلسفة, السنة الأولى لهم عانوا كثيرًا ولم يكن من السهل عليهم فهم فلسفة جوارديولا, والآن شاهد، كل لاعب يعرف دوره على أرض الملعب “.

وأضاف نجم السامبا ” نحن نطبق الآن فلسفة جديدة مع مدرب جديد، لهذا لم يكن من السهل أبدًا اللعب ضدهم آمل أن نتمكن من فهم فلسفة ساري بسرعة لكي ننافس على الألقاب, جوارديولا مدربٌ مميز، أيضًا ساري مميز, هل بإمكان ساري القيام بنفس التأثير؟ – آمل ذلك، وهذا هو هدفنا، نحن سنعمل على ذلك. في هذه اللحظة أنا مغرم بفلسفة ساري، وبطريقة عمله وتدريباته وعشقه لكرة القدم “.

لويز: ساري يعشق كرة القدم

وعن حديقه عن أكثر شيئًا أثار إعجابه في المدرب الإيطالي, قال لويز ” كل شيء، طريقة تفكيره حول كرة القدم، وطريقة عمله وحبه للكرة وتعامله معنا وطريقة تدقيقه على التفاصيل والأمور التي يراها , ساري يحاول فقط مساعدتنا على فهم فلسفته وبعدها تطبيق هذه الفلسفة والمحصلة التي تعلمناها على أرض الملعب, كونتي كان يرى بأنك لا تستطيع اللعب في تشكيلة بها قلبين دفاع!, لقد حققت 17 لقبًا في مسيرتي، فقط لقبين كانا بخطة 3 قلوب دفاع “.