ارتفاع سعر المياه:

بعد قرار مجلس الوزراء الذي أصدر يوم الأربعاء الماضي حول زيادة أسعار المياه والذي تم الأخذ به بداية من أول شهر أغسطس الجاري حيث برر المتحدث باسم الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي العميد “محي الصرفي” أن التعريفة الجديدة للمياه تساهم في ترشيد الاستهلاك من المياه ولذلك تم رفع سعر المياه.

ولكن إذا كنت تريد أن تخفض فاتورة المياه الخاصة بك عليك إتباع بعض الإرشادات التي ستساعدك في خفض الفاتورة الخاصة بك. لمعرفة كيفية ترشيد الاستهلاك من المياه في منزلك تابع السطور التالية…..

ترشيد إستخدام المياه في منزلك:

يمكنك القيام ببعض الإرشادات التي من شأنها تخفيض الفاتورة الخاصة بمنزلك للمياه والتي أنصح بها رئيس الإدارة المركزية المهندس “شحاتة إبراهيم” والتي من أهمها:

  • يجب على صاحب المنزل التأكد من عدم وجود أى تسريب للمياه من الأجهزة المنزلية والتي يهدر بسببها كمية كبيرة من المياه.
  • “تنقيط المياه” سبب رئيسي ايضا في زيادة فاتورتك فيجب عليك أن تقوم بإصلاح جميع الحنفيات التي تسبب التنقيط.
  • عند غسيل الخضروات والفواكه يجب أن تستخدم طبق لتوفير كمية كبيرة من المياه المهدرة.
  • عند الوضوء يجب أن تقتصد في المياه ولا تفتح الحنفية بدفع قوي من المياه.
  • كذلك عند الاستحمام يجب عليك ان تستخدم المياه عند احتياجها فقط ولا تتركها سائبة دون فائدة.

 لمعرفة سعر الزيادة المقررة للمياه يرجى قراءة الفقرة التالية….

سعر الزيادة المقررة للمياه:

قرر مجلس الوزراء برفع سعر المياه ليكون سعرها 45 قرش مقابل المتر المكعب بعد ان كان سعرها من قبل 30 قرشا وذلك في الشريحة الأولى من الاستهلاك  والتي تقدر بين الصفر و إلى 10 متر مكعب أما الشريحة الثانية التي تكون بين 11 متر مكعب إلى 20 متر مكعب ترتفع لتصبح 120 قرشا بدلا من 70 قرشا مقابل المتر مكعب والشريحة الثالثة التي تسحب ما بين 21 متر مكعب إلى 30 متر مكعب تكون 165 قرشا بدلا من 155 قرشا مقابل المتر مكعب.

كما أضافت إلى فاتورة المياه تكلفة الصرف الصحى بنسبة والتي ارتفعت ايضا لتصبح 63% بدلا من 57% كما ارتفعت الرسوم للشريحة التي يصل سحبها للمياه 40 متر مكعب بزيادة قدرها 200 قرشا و 215 قرشا للمستهلكين فوق ال 40 كيلو متر مكعب.