أشهر احتفالات عصام الحضري بالفوز خلال مشواره

 إعلان حارس مرمى المنتخب الوطني والنادي الإسماعيلي عصام الحضري اعتزاله من كرة القدم الدولية خلال الفترة المقبلة وتأكيد انتهاء رحلته مع الفراعنة والاكتفاء بإنجازاته التي تحققت في الفترة الماضية . نعرض عليكم لحظات التي لا تنسى في مسيرة عصام الحضري مع كرة القدم التي تستمتع بالاحتفال بالنصر في المباريات التي جاءت أبرزها مع القلعة الأحمر.

كان حارس المرمى الحضري المشهور بأغانيه الشهيرة “ارقص يا حضري” من مشجعي الأهلي بعد فوزه بأي بطولة حيث كان حارس المرمى يرتفع دائماً فوق العارضة للاحتفال مع المشجعين. ولا ننسى مشجعي الأهلي باحتفال عصام الحضري بتناول البطيخ في الاستاد والمدرجات خاصة وأنه من مواليد كفر البطيخ في محافظة دمياط مما أدى إلى عودة الجماهير بعد الفوز ببطولات البطيخ.

أحد أبرز أحداث “الحضري” كان أكبر لاعب يشارك في تاريخ كأس العالم بعد مشاركته في فريق المنتخب في مباراة المملكة العربية السعودية بروسيا الأخير وكذلك أكبر لاعب في تاريخ بطولة الأمم الأفريقية بعد قيادة الفريق إلى المركز الثاني في البطولة الأخيرة في الجابون.حقق حارس مرمي  المنتخب المصري عصام الحضري رقماً قياسياً في كأس العالم بروسيا بعد أن أصبح أكبر قائد يحمل قياد المنتخب البالغ من العمر 45 عاماً والذي تغلب على حارس مرمى إنجلترا البالغ من العمر 40 عاماً بيتر شيلتون.عين حارس مرمي المنتخب المصري عصام الحضاري أفضل حارس مرمى في أفريقيا لأربع مرات متتالية مع المنتخب الوطني كما فاز مع الأهلي بلقب أفضل حارس مرمى في أفريقيا خلال مشاركته في دوري أبطال أفريقيا.

 

اعتزال الحضري – أحمد ناجي: خسارة كبيرة.. فخور لأنني جزء من مشوارك:

أرسل أحمد ناجي حارس مرمى منتخب مصر السابق رسالة إلى عصام الحضري بعد اعتزاله كرة القدم الدولية.

اعتزل عصام الحضري دوليا لإنهاء مسيرة 22 سنة و 4 أشهر و 12 يوما مع منتخب مصر كما قال أحمد ناجي: ” قرار اعتزال الحضري يعد خسارة كبيرة للكرة المصرية والعالمية”. وأكد على  “إن تاريخ الحضري حافل بالإنجازات والبطولات. تاريخ يفخر به أي إنسان” وأضاف : “واصل “فخور لأنني جزء من مشوارك التاريخي والعملاق مع الكرة المصرية“.واستكمل حديثه قائلا: “في نفس اليوم الذي تقرر فيه الاعتزال دوليا تكون أنت أفضل لاعب في مباراة فريقك – الإسماعيلي – أمام بتروجيت وينقذ فريقه من الخسارة“. كما ضحكه قائلاً: “على ما يبدو فأن نبوءتي ستتحقق وتلعب حتى سن الـ 50“.

وقد حقق عصام الحضري حلمه باللعب في منتخب مصر في نهائيات كأس العالم ليصبح الأكبر في تاريخ كأس العالم وتقاعد بعد فوزه في أربع بطولات الأمم الأفريقية والمشاركة في كأس القارات.لعب الحضري 161 مباراة في المنتخب المصري وتعرض دخول شباكه 137 مرة في جميع المباريات التي لعبها مع الفراعنة سواء تم احتسابها على المستوى الدولي أم لا.