إنتهاء المرحلة الثالثة و غلق باب التسجيل:

تم الانتهاء اليوم من مرحلة التسجيل لرغبات الطلاب الناجحين في الدور الأول من الثانوية العامة وايضا المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية وعلى ذلك تم إغلاق باب التسجيل من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وسوف يتم فتح باب التسجيل للرغبات مرة اخرى وذلك بعد اعلان النتيجة الخاصة بطلاب الثانوية العامة للدور الثاني لمعرفة تفاصيل اخرى حول التنسيق و عملية تقليل الاغتراب تابع السطور التالية….

رئيس قطاع التعليم “السيد عطا” يتحدث عن عملية التنسيق وما يتصل بها:

تحدث رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق “السيد عطا”  أن تم الانتهاء من تسجيل رغبات 65 ألف طالب وطالبة من خلال الموقع الإلكتروني لتنسيق المرحلة الثالثة وسوف يتم الاعلان عن نتيجة التنسيق للمرحلة الثالثة بعد تسجيل رغبات طلاب الدور الثاني للثانوية العامة.

وأضاف “السيد عطا”  أن سوف يتم توافر الفرص للطلاب المرحلة الأولى والثانية لامكانية التحويل من الكليات بهدف تقليل الاغتراب وذلك بعد   فتح باب التحويلات بعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة من التنسيق.

كان الإقبال اليوم ضعيف من طلاب المرحلة الثالثة حيث سجل أكثر من 70 طالب وطالبة فقط رغباتهم في معامل الحاسب الآلي الخاصة بجامعة القاهرة خلال اليوم الثالث من التنسيق.

وقد أعلن من قبل الدكتور “خالد عبد الغفار” أثناء مؤتمر صحفي أن الحد الأدني للمرحلة الثالثة من التنسيق للشعبتين العلمية والأدبية مائتان وخمسة درجة والذي يمثل بنسبة قدرها 50% وإجمالي عدد الطلاب بها في الشعبة العلمية 56828 طالب وطالبة بينما إجمالي عدد الطلاب بها في الشعبة الأدبية 31277 طالب وطالبة ليصبح عدد الطلاب الإجمالي 88105 طالب وطالبة  نتمنى لجميع طلابنا تحقيق أهدافهم ورغباتهم في الإلتحاق بالكليات المرجوة لهم والتوفيق الدائم لهم.