استقبال المسلمين بعيد الأضحى المبارك:

يستقبل المسلمون عيد الأضحى المبارك بفرحة كبيرة ويستعدون له منذ بداية ذي الحجة بالصيام أول تسع أيام منه وبعد ذلك يقومون بذبح الأضحية في صباح أول أيام العيد وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين لتعم السعادة على الجميع لكن الأمر الذي يواجه ربات المنزل هو ما بعد ذبح الأضحية تبقى رائحة ذبحها في المنزل والتي لا تستطيع التخلص منها بسهولة وسوف نقدم لكي بعض الأفكار التي تساعدك في التخلص من رائحة الأضحية بمنزلك. تابع في السطور التالية لمعرفة كيفية التخلص من رائحة الأضاحي في المنزل.

كيفية التخلص من رائحة الأضاحي بالمنزل:

  • ضعي إناء به ماء على نار هادئة وامزجي معه ملعقة من الفانيليا واخرى من القرفة واتركيهم على النار بهدف تقليل الرائحة الكريهة وايضا تعمل على امتصاصها وتنشر رائحة ذكية بالمنزل.
  • الفحم له قدرة كبيرة في امتصاص الروائح الكريهة فيمكنك أن تستخدمي الفحم لامتصاص روائح ذبح الأضحية في المنزل.
  • ايضا لابد أن يتم الذبح على السيراميك لانه لا يمتص دم الأضحية ايضا يمكنك التخلص من الدم بسهولة عن طريق الماء مضاف إليه الملح أو الليمون لأن هذه المواد تعمل على التخلص من رائحة دم الأضحية.
  • بعد مسح أرضية السيراميك بالماء والملح او الليمون يمكنك استخدام الخل والزيوت العطرية لمسح الأرضية مرة أخرى.
  • يمكنك في النهاية أن تقومي بإشعال بعض أعواد البخور وهي الطريقة المعتادة عند الجميع للتخلص من أى روائح كريهة.

وعلى ما تم إعلانه من دار الإفتاء المصرية والمحكمة العليا العربية التابعة للسعودية سيكون يوم الإثنين الموافق التاسع من ذي الحجة والعشرين من شهر أغسطس 2018 هو يوم الوقوف بعرفة ويوم الثلاثاء   هو أول أيام عيد الأضحى  المبارك أعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات وكل عام وأنتم بخير.