التكنولوجيا تغزو المدن الجامعية إنترنت في كل مبنى بـ المنصورة و2500 سرير جديد

صرحت بعض الجامعات استعداداتها بمدنها الجامعية للترحيب بالطلاب في العام الأكاديمي 2018/2018. تؤكد جميع المدن على نظافة المطاعم والمواد الغذائية لتجنب أي مشاكل مثل تلك التي حدثت في المطاعم الجامعية في العام الماضي. جامعة أسيوط.

جامعة المنصورة 

أكدت جامعة المنصورة أن الجامعة ستستلم 7،772 سريراً هذا العام بزيادة 2513 سريراً  موزعة على 520 مدينة طلابية و 1993 إلى مدن طلابية. تضم المدينة 2516 طالبًا و 6 و 7 مباني و 520 طالبًا و 192 طالبًا ومدينة طلابية. 68 طالباً الجمهورية 383 طالبًا ، الشناوي 85 طالبًا 2015.

كما أشارت الجامعة إلى توافر مجموعة واسعة من الخدمات بما في ذلك غرف القراءة والدراسة والصالة الرياضية والخدمات الإلكترونية والبنك المعرفي فضلاً عن توافر خدمة الواي فاي في كل مبنى. من خلال موقع جامعة المنصورة للتسجيل في بنك المعرفة لمساعدة الطلاب في مجال البحث العلمي بالإضافة إلى إطلاق تطبيق جديد للهاتف المحمول يوفر للطلاب خدمة تحديد أماكن المطاعم والخدمات الطلابية داخل الجامعة.

جامعة حلوان 

أصدر الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان أن المدينة الجامعية قد أكملت جميع أعمال الصيانة في المطاعم غرف النوم غرف الدراسة وغيرها من المباني الجامعية. وأشار إلى أن هناك بعض القيود على المطاعم وأصحابها من خلال عملية الاعتناء بأكبر قدر من التفاصيل وأوضح أن الجامعة تحصل على الغذاء من خلال عرض المزاد لشركات التغذية واختيار من يستوفي الشروط.

كما أكدت أنه لا توجد زيادة في مصروفات المدن الجامعية هذا العام مشيرًا إلى أن المصروفات لكل طالب 300 جنيه شهريًا بما في ذلك الإقامة والتغذية بينما في حالة اختيار الطالب دفع 200 جنيه فقط مع التأكيد على أن الطالب يكلف الجامعة 1500 جنيه في الشهر.

جامعة القاهرة 

كما صرح الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة أن المدن الجامعية يمكن أن تستوعب 14000 طالب. وأكد الخشت على أهمية متابعة تنفيذ المتطلبات الصحية على جميع العاملين بالمطابخ وقاعات الطعام في المدن الجامعية بالإضافة إلى أواني الطهي واتخاذ إجراءات صارمة فيما يتعلق باستلام وجودة ومطابقة الأغذية المستوردة.

جامعة عين شمس 

قد انتهت جامعة عين شمس أكثر من 90٪ من استعداداتها في المدن الجامعية لاستقبال الطلاب من حيث تطوير المرافق ونوعية المطاعم الداخلية في المدن لاستقبال إدارة المدينة حيث تم تجديد آخر مطعم في المدينة في منتصف سبتمبر وتقوم حاليًا بمعالجة عدد من المطاعم الجديدة لتكون جاهزة مع العام الجديد.

شددت إدارة المدينة على أهمية تلقي الوجبات من الموردين من خلال لجان المدينة المتخصصة في حضور الأطباء البيطريين لضمان سلامة الطلاب. يبلغ عدد الطلاب الجدد الملتحقين بالمدارس الجامعية حوالي 6000 طالب.

جامعة الفيوم 

وصرحت جامعة الفيوم أن مدينة “التعاونيات الغربية” للطالبات ستتلقى 2000 طالبة هذا العام ، في حين أن مدينة الطلاب في الحرم الجامعي جاهزة لاستقبال 1500 طالب في 4 مباني.

وقد أكدت الجامعة اهتمامها بالقاعة الثقافية وقاعات الدراسة وصالة الإنترنت واستكمال الأعمال التحضيرية لاستقبال الطلاب من الستائر والأثاث والمفروشات. كما يوفر المرافق اللازمة للاستجمام والترفيه وكذلك الإقامة.