الشعر هو تاج المرأة وزينتها التي تحرص دائما على الظهور بها في شكل أنيق ومنمق، وبما أننا ما زلنا في شهور الصيف حيث درجات الحرارة المرتفعة والتي تؤثر على الشعر بشكل كبير وتتسبب في تقصفه وفقدان رطوبته، نجد أن الكثير من النساء يلجأن الى استخدام المكواة الحرارية أو “البيبي ليس” والتي تعطي الشعر مظهر مفرود، إلا أن حتى البيبي ليس لها مشاكلها التي تؤثر على الشكل النهائي للشعر وخاصة الشعيرات الصغيرة التي تسمى “Baby Hair” التي يسببها تقصف الشعر.

لذا حرص موقع رؤية مصر على إسداء بعض النصائح التي من شأنها مساعدة كل سيدة أو فتاة على تجاوز هذه المرحلة والظهور بشعرها بمظهر صحي ومفرود بدون ظهور الشعر القصير المقصف وهذا بعد معرفة الخطوات الصحيحة لاستخدام المكواة الحرارية أو “البيبي ليس” لتفادي تطاير الشعيرات القصيرة وإفساد مظهر الشعر الجيد حسب النصائح المقدمة من موقع stylecraze .

الخطوات الصحيحة لإستخدام “البيبي ليس”:

  1. عدم بداية فرد الشعر إلا بعد أن تصبح المكواة ساخنة تماما حتى لا تضطري للإعادة على الشعر أكثر من مرة أثناء قيامك بعملية الفرد.
  2. يجب أن تكون مكواة الشعر نظيفة قبل البدء في فرد الشعر بها لأن تراكم الأتربة على المكواة يفسد عملية الفرد و يعيق وصول الحرارة إلى الشعر.
  3. يجب أن يكون الشعر خالي من التكتلات وأن تتم عملية تسليك الشعر قبل عملية فرد الشعر حتى لا يعيق حركة المكواة.
  4. احرصي دائما سيدتي على البدء بفرد الشعر من أعلى الرقبة من الخلف إلى أعلى الرأس وأن يكون آخر جزء يتم فرده في الشعر هو الغرة.
  5. يجب تقسيم الشعر إلى خصلات صغيرة حتى تسهل عملية فرد الشعر  وأن تكون هذه الخصلات خالية من التشابك حتى تسهل عملية فرد الشعر.
  6. قومي دائما سيدتي برش لوسيون أو اسبراي “ضد الحرارة” حتى لا يفقد الشعر رطوبته مع تكرار عملية فرد الشعر.