كل عام وجميع المصريين بخير بمناسبة قدوم العام الدراسي الجديد والذي سوف تبدا فيه الدراسة يوم الثاني والعشرين من شهر سبتمبر الجاري، لذا حرص موقع رؤية مصر على إعطاء قراءه مادة تفصيلية عن النصروفات اللازم تسديدها بهدف الإلتحاق بالمدارس اليابانية في مصر، لمعرفة كافة التفاصيل تابعوا السطور التالية في المقال...

تفاصيل المصروفات الدراسية الخاصة بالمدارس اليابانية لهذا العام 2018/2019:

تبلغ عدد المصروفات الدراسية الواجب سدادها بهدف الإلتحاق بالمدارس اليابانية لهذا العام 11 ألفا و 170 جنيه يمكن تقسيمها على قسطين خلال العام الدراسي تكون مقسمة كالتالي:

  • يبدأ ولي الأمر بتسديد مبلغ وقدره 2000 مقابل الأنشطة المدرسية.
  • ثم يدفع ولي الأمر مبلغ مالي وقدره 4000 جنيه وهو القسط الأول الواجب سداده مع بداية العام الدراسي والواجب لالتحاق الطالب بالمدرسة.
  • يأتي بعد ذلك دفع مبلغ 970 حنيه مقابل الزي المدرسي والذي يكون عبارة عن “عدد واحد شيرت بولو صيفي، عدد واحد شيرت بولو شتوي، عدد وغحد جاكيت شتوي مبطن، عدد واحد بنطلون أسود للتلاميذ الأولاد أو عدد واحد جيب أسود للتلميذات من البنات بالإضافة إلى عدد واحد تريننج مكون من قطعتين”.
  • يجب على ولي الأمر سداد مبلغ 200 جنيه نظير تحميل تطبيق إلكتروني خاص بالمدرسة يمكن ولي الأمر من التواصل عبر التليفون المحمول، ويتم دفع هذا المبلغ مرة واحدة فقط في بداية الإلتحاق بالمدرسة.

الجدير بالذكر انه يجب على ولي الأمر سداد المبلغ المالي المطلوب نظير الالتحاق بالمدرسة خلال خمس أيام فقط من يوم وصول رسالة من المدرسة على تليفون ولي الأمر.

تمتاز المدارس اليابانية بالاقبال الكبير من أولياء الأمور منذ اليوم الأول للإعلان عن وجودها في مصر وذلك للطريقة المتميزة المتبعة في التعليم بهذه المدارس والتي تجعل ولي الأمر يقبل على إلحاق إبنه أو ابنته فيها.