“القهوة” هي مشروب عالمي لا أحد يجهل معنى تأثير مشروب “القهوة” على الكثيرين فهو يمثل لمليارات من البشر المشروب الصباحي الذي يرتبط بالتغيرات التي تحدث في مزاجهم، ذلك المشروب الذي من شأنه أن يقوم بعمل تأثير الطبيب النفسي لهم حيث يهربون به إلى عالم “الروقان” ويهربون من الصعاب التي يشاهدونها في يومهم المرهق أثناء التصوير.

اليوم العالمي لمشروب “القهوة”:

وبما أننا جميعا نتفق على أهمية مشروب “القهوة” عند الكثيرين إذن جميعنا نتفق على السبب وراء عمل اليوم العالمي للقهوة تمجيدا لدور هذا المشروب المفيد في حياة الناس، حيث تم الاتفاق عالميا على اعتبار يوم 29 من شهر سبتمبر من كل عام هو اليوم العالمي للاحتفال بمشروب “القهوة”.

إلا أن القهوة لا يقتصر دورها على ذلك فقط بل هي تعتبر هامة جدا لنضارة البشرة وصفائها، تعرفي على الطريقة المثلى لإستخدام القهوة على بشرتك من خلال السطور التالية…

سكراب القهوة والسكر:

بعد الانتهاء من مشروب القهوة يمكن أخذ ما تبقى منها وإضافة القليل من السكر إليه وتوزيعها على البشرة ثم عمل مساج بحركات دائرية لمدة لا تقل عن ثلاث دقائق ثم اتركيها حتى تجف ومن ثم إزالته بماء دافئ.

سكراب القهوة وزيت جوز الهند:

يمكن ايضا اضافة القليل من زيت جوز الهند إلى كمية مناسبة من القهوة الطازجة مع ملعقة من الزبادى وعصرة ليمونة حتى عمل مزيج كريمي ومن ثم فرك البشرة بها وتركها حتى تجف مدة لا تقل عن ربع ساعة ثم غسلها بالماء.

سكراب القهوة بالعسل:

يمكن أيضا إضافة العسل الأبيض إلى القهوة الطازجة وفردها على الوجه ثم تركها حتى تجف ومن ثم فركه بحركات دائرية وإزالتها بالماء الدافيء.

احرصي على تكرار هذه الطرق الفعالة من مرتين لثلاث مرات أسبوعيا حتى تحصلي على النتيجة المرغوبة.