حفل الخطوبة في المنزل:

أصبح إتجاه العديد من الفتيات في عصرنا الحالي في خطوبتهن هو الإحتفال بهذه المناسبة الجميلة في المنزل نظرا للظروف المادية التي أصبحت تمثل عائق أمام العروسين في إقامة حفل كبير للخطوبة كما أن بعض العائلات لا يفضل إقامة حفل الخطوبة في قاعة مناسبات أو قاعة أفراح بل يفضلوا إقامة حفل بسيط داخل المنزل.

تقع الكثير من الفتيات اللاتي يقررن إقامة حفل خطوبتها داخل المنزل في حيرة شديدة بسبب وجود خيارات كثيرة أمامهم في اختيار لون فستان الخطوبة والاكسسوارات التي تليق عليه، لذا قرر موقع رؤية مصر مساعدة هؤلاء الفتيات على الطريقة المثلى لاختيار فستان الخطوبة والاكسسوارات الملائمة له.

فستان الخطوبة والاكسسوارات:

  • يجب على العروس الابتعاد تماما عن الفساتين المنفوشة أو “ذات الجيبونة” لأنه غير ملائمة اطلاقا لحفل الخطوبة الذي يقام في المنزل.
  • يجب على العروس التي تقرر اقامة حفل خطبتها في المنزل أن تنتقي فستان خطوبة رقيق ذات ألوان هادئة وأن تبتعد عن الألوان الصارخة والتي تؤذي العين.
  • يجب على العروس الابتعاد قدر المستطاع عن التطريز في الفستان الذي تختاره حيث تكون خامة الشيفون السادة أو خامة الجيبيبر أو الدانتيل الرقيق ملائمة أكثر في هذه الحالة.
  • إذا كانت العروس محجبة يمكنها ارتداء “تايير” رقيق أو فستان سادة طويل دون بهرجة ، أما اذا كانت العروس غير محجبة فيمكن للفستان القصير أو الأوف شولدر أن يفي بالغرض ويكون مناسب جدا لهذا الاحتفال البسيط.
  • يجب على العروس التي تحتفل بخطوبتها داخل المنزل أن تختار التفاصيل البسيطة ,ان تبعد كل البعد عن “البهرجة” حتى في اختيار الاكسسوارات التي سوف ترتديها.
  • يمكن لـ تاج صغير الحجم أن يفي بالغرض ويفضل أن تكون العروس بدونه كما يفضل عدم ارتداء أي من الحلي حيث سوف ترتدي الفتاة الحلي الذي يهديها خطيبها بها.