تحرص المرأة على الظهور بمظهر لائق وبشرة نضرة طيلة الوقت إلا أن جفاف بشرتها وتشققها في شهر الخريف والشتاء يقف عائقا أمام جمالها لذا نقدم لكي سيدتي الحل الأمثل للحصول على بشرة صافية ونضرة ومشرقة وخاصة في موسمي الخريف والشتاء والذي يمكنك اتباعه بكل سهولة ولن يكلفك كثيرا ألا وهو ماء الورد، لمتابعة التفاصيل تابعوا السطور التالية…

جمالك من ماء الورد:

كما سبق الذكر في السطور السابقة فإن لماء الورد تأثير جيد على البشرة وله فوائد متعددة لا يمكن حصرها في مقال واحد بل يمكن توضيحها في السطور التالية.

  • لماء الورد تأثير جيد في تنظيف البشرة بعمق فهو ينظم إفراز الزيوت في البشرة وخاصة في البشرة الدهنية التي تعتبر أكثر أنواع البشرة ضررا والتي تكون عرضة دائما لظهور حب الشباب فهو يحافظ على درجة الحموضة في البشرة.
  • بما أن البشرة الدهنية هي أكثر أنواع البشرة عرضة لظهور حب الشباب وبما أن ماء الورد له فاعلية كبيرة في تنظيم إفراز الزيوت في البشرة فهو بذلك يقاوم البكتريا المسببة لظهور حب الشباب في البشرة الدهنية حيث يقوم بتنظيف المسام بعمق وله دور فعال في غلق المسامات الواسعة.
  • ماء الورد له فائدة كبيرة للبشرة الجافة ايضا حيث يمدها بالترطيب اللازم لها ويقوم على تجديد خلايا الجلد الميت فيها وتنشيطها مما يساعد على الظهور بوجه مشرق ومنتعش طيلة الوقت.
  • أما بالنسبة لدور ماء الورد في إخفاء الانتفاخ تحت العين فهو دور قوي وملحوظ حيث يقوم ماء الورد بمعالجة العيون الملتهبة والمنتفخة والمجهدة.

طريقة استخدام ماء الورد للبشرة:

  • أما عن طريقة استخدام ماء الورد للبشرة فيمكنك غمس قطنة نظيفة في ماء الورد وتمريرها على الوجه في الصباح الباكر وقبل النوم ويفضل أن يكون ماء الورد باردا او مثلجا لأنه بذلك يحفز تنشيط الدورة الدموية في الجسم.