يلجأ الكثيرين من المصريين الفترة الماضية الى استغلال شرفة منزلهم في ما يفيد بدلا من وضع الكراكيب فيها، لذا يلجأون الى زراعة شرفة المنزل اما نباتات عطرية تعطيهم رائحة جميلة في المنزل أو زراعة الخضر والفاكهة النظيفة البعيدة عن الكيماويات للحفاظ على صحة أطفالهم، هذا بالاضافة بالتأكيد الى المنظر الجمالي المتميز لشرفة المنزل التي يتم زراعتها، الا أن الكثيرين يتوقفون عن تنفيذ هذا القرار بسبب عدم معرفتهم جيدا بالخطوات المناسبة لزراعة شرفة المنزل وخاصة في فصل الشتاء، لذا سوف يساعدهم هذا المقال كثيرا على تنفيذ خطواتهم لزراعة الخضر والفاكهة المناسبة لهذا الفصل من العام، تابعوا السطور التالية…

المهندس الزراعي عمر الديب:

قام المهندس الزراعي عمر الديب منذ فترة بإطلاق حملة أسماها حملة شجرها وهدفه فيها تعليم المصريين الخطوات الصحيحة لزراعة الخضر والفاكهة والنباتات العطرية التي لا تحتاج أماكن واسعة ولا تحتاج سوى الاهتمام والمتابعة فقط لذا يوضح المهندس عمر الدين في هذا المقال أهم الخضر والفاكهة التي يمكن زراعتها في شرفة المنزل.

الفراولة:

الفراولة من أنواع الفاكهة التي تنبت وتنضج خلال ثلاثة أشهر فقط لذا فهي من الاختيارات الجيدة جدا لزراعتها في شرفة المنزل وتحتاج فقط لتربة رطبة طيلة الوقت.

الجرجير:

الجرجير أيضا من أنواع الخضروات التي يمكن زراعتها في الشرفة ويثمر خلال شهر ونصف فقط واذا تم زراعته باتباع طريقة الماكرو جرين يمكن وقتها تناوله خلال اسبوعين فقط.

النباتات العطرية:

الروزماري والنعناع والريحان والزعتر من النباتات العطرية التي يمكن زراعتها في موسم الشتاء حيث لها شأن في إطلاق روائح جميلة في المنزل كما لها فائدة كبيرة عند استخدامها في الطعام.

ري النباتات:

ينضح المهندس عمر الديب من يريد زراعة بعض الخضر والفاكهة والنباتات العطرية خلال فترة الشتاء أن يقوم بري هذه النباتات مرة لثلاثة أيام فقط في فصل الشتاء حتى لا تصاب التربة بالتعفن من كثرة المياه.