القهوة هي مشروب عالمي لا أحد يجهل معنى تأثير مشروب القهوة على الكثيرين فهو يمثل لمليارات من البشر المشروب الصباحي الذي يرتبط بالتغيرات التي تحدث في مزاجهم، ذلك المشروب الذي من شأنه أن يقوم بعمل تأثير الطبيب النفسي لهم حيث يهربون به إلى عالم “الروقان” ويهربون من الصعاب التي يشاهدونها في يومهم المرهق أثناء التصوير.

عرفت القهوة في مصر على الطريقة التركية في تحضيرها نظرا للحكم العثماني على مصر والذي ظل فيها فترة طويلة وكان من أكثر الأشياء تأثيرا على المصريين هو إدمانهم لمشروب القهوة الصباحي والذي قال عنه أحد المفكرين المدمنين للقهوة أنها مفتاح النهار، تلك العذراء التي أطلق عليها عذراء الصباح الصامت والتي لا يجوز معها الكلام حتى لا تفسدها، فالقهوة الأولى في الصبح يفسدها الكلام.

وأكد عدد كبير من المصريين على ادمانهم لمشروب القهوة والذي ان لم يتناولوا القهوة في صباحهم شعروا أن هناك شيئا غريبا في يومهم بل يشعرون بانتقاص في التركيز وعدم الرغبة في فعل أي شيء.

وبالرغم من تناول القهوة على الطريقة التركية على النار في مصر إلا أنه هناك العديد من المصريين يلجأون الى طريقة أخرى في صنع القهوة وهي طريقة صنع القهوة على الرمال الساخنة.

القهوة على الرمال الساخنة:

نشرت أحد السيدات مقطع فيديو عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر وهي تقوم بصنع القهوة لها في الصباح الباكر على الرمال الساخنة حيث قالت أنها طريقتها الخاصة في صنع القهوة والتي تكون نتيجتها وش مظبوط على حد تعبيرها بلغتها.

جاء في مقطع الفيديو لهذه السيدة طريقتها المختلفة في صنع القهوة على الطريقة التركية وهي وضع القهوة فوق رمال يتم تسخينها بشدة وبذلك تحصل على مزيج رائع من الماء والبن مع الرمال الساخنة والرائحة النفاذة الجميلة للبن.