كل سيدة ترغب في الحصول على بشرة نظيفة خالية من العيوب تمتاز بالحيوية والنضارة والإشراق، إلا أن ما يعيقها هو المبالغ الباهظة التي تكون مطلوبة منها في كل زيارة لـ صالونات التجميل بالإضافة إلى الوقت الكبير الذي يضيع بسبب هذه الزيارة التي قد تكون شهرية أو اسبوعية مما يجعل الأمر صعب للغاية للاسباب السابق ذكرها لذا نجد أن المرأة تبدأ في إهمال تنظيف البشرة الدوري لصعوبة الأمر عليها، لذا حرصنا في هذا المقال وفي السطور التالية أن نضع بين يديكي سيدتي الخطوات الصحيحة لتنظيف البشرة تنظيف عميق دون اللجوء لزيارة صالونات التجميل باهظة الثمن و المضيعة للوقت، تابعي السطور التالية لمعرفة الخطوات الصحيحة لتنظيف بشرتك والتى لن تأخذ من وقتك سوى 20 دقيقة فقط…

الخطوات الصحيحة لتنظيف البشرة تنظيف عميق:

  1. ابدأى خطوات تنظيف البشرة بغسل وجهك جيدا بالماء الدافيء غسول الوجه المناسب لنوع بشرتك ومن ثم جففيه باستخدام منشفة ناعمة قطنية مع الحرص على عدم تجفيف الوجه بقوة لأن ذلك له أثر بالغ في تكوين التجاعيد على مدار العمر كما يجب أن تحرصي على الابتعاد عن الماس الساخن لأن أثره في جفاف البشرة سيء للغاية.
  2. قومي باحضار وعاء من الماء الساخن لدرجة الغليان وقربي وجهك من هذا الوعاء مع الاحتفاظ بمسافة كافية حتى لا تأذي بشرتك مع وضع منشفة كبيرة على رأسك ليكون البخار مركز على وجهك فقط وتستفيدي بأكبر قدر منه، اجلسي وقتا كافيا على ألا يقل عن 5 دقائق.
  3. قومي بمسح وجهك باستخدام قطنة نظيفة ثم وضع مرطب مناسب على بشرتك ويفضل ان يكون هذا المرطب من خلطات طبيعية ثم ازيليها بعد وقت كافي ومن ثم وضع مرطب آخر مثل زيت اللوز او زيت الزيتون.

بذلك تكوني قد انتهيتي من خطوات تنظيف البشرة وكأنك في صالون التجميل