إيمانا من موقع رؤية مصر بضرورة نشر أبرز المقالات التي جاءت في الصحف المصرية صباح اليوم الأربعاء الموافق 9/1/2019 سوف يتم جمع ونشر أبرز المقالات التي تناولتها الصحف المصرية المطبوعة والصحف الإلكترونية صباح اليوم الموافق الأربعاء 9/1/2019، تابعوا المقال….

أهم مقالات الصحف المصرية اليوم:

  • تناول الكاتب في هذا المقال الحديث عن جولات الرئيس عبد الفتاح السيسي في جميع دول العالم والتي كان من شأنها رفع قامة المصريين واستعادة المصري الى هيبته التي كانت قد اندثرت في التراب حيث قال الكاتب في المقال: من حقى وكل المصريين الآن أن نرفع رؤوسنا متباهين متفاخرين أمام الأمم بقدرتنا نحو الوصول إلى مستقبل أفضل، والحياة الديمقراطية السليمة التى نحلم بها منذ زمن.
  • تناول الكاتب في هذا المقال الحديث عن ضعف الحوارات بين المصريين لافتقادها الى عامل المنطق حيث أن جميع الحوارات اصبحت لا هدف لها ولا تتم بصورة جيدة ومحترمة بل اصبحت كافة الحوارات تصل بالمتحاورين الى اقصى مراحل التعصب والعنصرية والطائفية ايضا في بعض الأحيان.
  • تناول الكاتب في هذا المقال الحديث عن الكاتب الانجليزي تشارلز ديكنز الذي يقابله في الأدب العربي الكاتب والمفكر نجيب محفوط حيث أن كلاهما تدور كتاباته عن العالم السري في الحواري والأزقة وحياة البسطاء والمشردين ومن أهم ما كتب نجيب محفظ للسينما العربية ثلاثيته المكونة من زقاق المدق والسكرية وبين السرايات أما بخصوص ما كتبه الكاتب الانجليزي تشارلز ديكنز فهو أوليفر تويست الذي يعد أهم ما كتبه للأدب النجليزي.
  • تناول الكاتب في هذا المقال الحديث عن وفاة الرائد هيثم عهدي الذي مات حزنا على فراق واستشهاد الرائد مصطفى عيد حيث كانا صديقين مقربين من بعضهما البعض وأبا حتى أن يفرقهما الموت فألتقيا فيه.