فوائد الموز السبعة:

هل وجدت من قبل شخص لا يستطيع أن يقضي يومه دون أن يتناول من الموز ثمرتين أو ثلاث على الأقل حتى يشعر أنه بخير مثله مثل إدمان القهوة والشاي وغيرها من أنواع الكافيين؟؟

بالفعل يوجد أشخاص لا يستمتعون بتناول أي فاكهة في العالم مثل السعادة التي يشعرون بها عند تناولهم لفاكهة الموز، لذا حاول الأطباء معرفة السبب في هذا الأمر وبالفعل تم تحليل مكونات ثمرات الموز والوقوف على الأسباب التي تجعل الموز في كثير من الأحيان وبالنسبة لقطاع كبير من الأشخاص هو الفاكهة المفضلة لديهم حيث وجدوا أن للموز عدد كبير من الفوائد أهمها هو أنه يسبب السعادة، تعرف على الفوائد السبعة للموز من خلال السطور التالية…

  1. الموز يحارب الاكتئاب حيث أن به مادة تزيد من هرمون السعادة بجسم الإنسان.
  2. وجد أن للموز فائدة كبيرة على المرأة الحامل والمرضعة حيث يحتوي على كمية كبيرة من الحديد ويعالج الأنيميا بسرعة شديدة حيث ينظم إفراز السكر في الدم.
  3. الموز يساعد على الاسترخاء حيث وجد أن الشخص الذي يواظب على تناول الموز باستمرار قبل نومه لا يكون عرضه للأرق خلال الليل.
  4. الموز به مادة تجعله مقاوم لمرض السرطان حيث يطرح المعادن الثقيلة من الجسم ويطرد السموم أيضا وبذلك يكون له القدرة على الوقاية من مرض السرطان وخاصة سرطان الكلى.
  5. الموز مفيد جدا للأطفال فهو يقوي عظامهم.
  6. للموز فائدة كبيرة من الوقاية من التشنجات العضلية أثناء ممارسة الرياضة وأثناء التدريبات الرياضية العنيفة.
  7. الموز يحسن كثيرا من نضارة البشرة وصفائها حيث يتكون من فيتامينات مثل ج والبوتاسيوم والحديد أيضا.

وبذلك يكون للموز فوائد عديدة تجعله الفاكهة الأولى من حيث زيادة هرمون السعادة في الجسم وتجعله محبب لدى الكثيرين في مختلف انحاء العالم.