تهتم النساء بمظهر أظافرها مثلما تهتم بكل جزء في جسدها وبشرتها وشعرها، الأظافر جزء لا يتجزأ من جمال المرأة والاهتمام بها أمر هام للغاية حتى تظهر بمظهر صحي ومنمق الا أن بعض النساء يعانين من اللون البني الداكن حول أظافرهم والذي يميل الى السواد عند الكثيرين منهم وفي هذا المقال سوف نرشدك على الطريقة الفعالة لاستعادة صحة ورونق أظافرك… تابعي المقال…

كيفية العناية بالاظافر وإزالة اللون الداكن من حولها:

1- الطماطم:

ثمرة الطماطم من أهم الثمرات التي يستخدمها خبراء التجميل في العناية بالبشرة والجلد حيث لها قدرة فعالة على ازالة التصبغات من البشرة لذا فهناك وصفة جيدة يمكن أن يتم تحضيرها بسهولة في المنزل للمساعدة على إزالة اللون الداكن حول الأظافر.

الوصفة:

قطعي ثمرة طماطم متوسطة الحجم الى نصفين ثم قومي بفرك الجلد المصاب باللون الداكن بكل نصف على حدى واتركى ناتج الفرك لمدة تتراوح من 20 الى 30 دقيقة ثم اغسلي يديك بالماء الفاتر وادهني بعد الغسل قليل من زيت الزيتون أو زيت اللوز وكرري هذه الوصفة من مرتين الى ثلاث مرات أسبوعيا للحصول على أظافر جميلة ومنمقة وخالية من اللون الداكن والتصبغات حولها.

2- جل الصبار:

للصبار قدرة فعالة أيضا على تحسين مظهر البشرة واعطائها الفيتامينات النافعة لها حيث تحتوي ثمرة الصبار على مضادات الأكسدة التي لها فاعلية قوية على تجديد خلايا الجلد وجعله أكثر نعومة واشراقة.

الوصفة:

قومي سيدتي باستخلاص الجل الموجود في ورقة من أوراق الصبار ثم ضعي هذا الجل مباشرة على يديك وافركي منطقة الأظافر جيدا به وكرري هذه العملية على الأقل مرتين يوميا للحصول على مظهر صحي بعد فترة وجيزة.

3- الزبادي:

الزيادي أيضا مكون فعال للغاية للحفاظ على مظهر الأظافر وازالة التصبغات من حولها وذلك بوضعه مباشرة حول الأظافر لمدة ربع ساعة ثم غسله بالماء الفاتر.