تعرف على المقبولين في مسابقة وظائف وزارة التربية والتعليم بجميع المحافظات 2019:

مسابقة وزارة التربية والتعليم لشغل بعض الوظائف الخاصة بالمعلمين للعام الحالي 2019 من المفترض أن تبدأ صباح غد الأثنين الموافق 11 من شهر فبراير الجاري حيث قامت عدد من المديريات التعليمية التابعة الى وزارة التربية والتعليم اليوم بنشر أسماء المقبولين لخوض هذه المسابقة.

نشرت أيضا الصفحات الرسمية الخاصة بالمديريات المختلفة للمحافظات شروط المسابقة وكيفية التقدم إليها حيث ستكون متاحة عبر شبكات الإنترنت فقط لا غير من خلال رابط محدد تم نشره.

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم تحت رعاية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن الوزارة قد قامت بتفعيل رابط خاص بالمسابقة يتم خوض المسابقة من خلاله وذلك فور الانتهاء من حصر جميع التخصصات المطلوب شغلها وإرسالها الى جميع مديريات التربية والتعليم في محافظات الجمهورية المختلفة.

تأتي هذه المسابقة ضمن سعي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني دائما الى تغيير وإصلاح منظومة التعليم حيث صرح الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين أن جميع المتقدمين سوف يخوضون المسابقة ويتم المفاضلة فيما بينهم في نهاية الأمر كما أكد سيادته أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تحت قيادة الدكتور طارق شوقي تحرص على تعديل اللوائح والاضافة عليها والتي من شأنها معالجة أي خلل تعاني منه المنظومة التعليمية.

طريقة التقدم للمسابقة:

أما هعن طريقة التقدم للمسابقة فما على المتسابق سوى الدخول على رابط المسابقة وملىء استمارة التسجيل من خلال هذا الرابط ثم تقديمها الى لجنة التقديم والفحص بالإدارة التعليمية حيث يتم إجراء الاختبارات الكترونيا وبعدها تحديد مقابلات شخصية واختيار الأكفأ من بين المتقدمين.

الناجحين في المسابقة:

أما بخصوص من ينجح في هذه المسابقة فسوف يخضع للتدريب لمدة اسبوع كامل قبل تسلم العمل بالمدارس لضمان كفائته التعليمية.

الشروط الواجب توافرها في المتقدم:

  • يجب على المتقدم للمسابقة أن لا يكون له قريب من قيادات التربية والتعليم.
  • التعاقد سوف يستمر لمدة ثلاثة أشهر أو حتى نهاية العام الحالى 2019.
  • والأوراق المطلوبة هي القيد العائلي وشهادة التخرج.