صرح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، “إن مشروع الإسكان الاجتماعى، يتضمن العديد من المحور حيث تضمن كافة شرائح المجتمع المصري التي تقع تحت فئة محدودي الدخل”.

جاء تصريحات الوزير ، خلال كلمته فى فعاليات المؤتمر الصحفى الأول، وأشار “أن مشروع الإسكان الاجتماعي أتاح وحدات سكنية لأسر الشهداء، مع مراعاة الضوابط، والاشتراطات بما يتلائم مع ظروف تلك الأسر”.

برنامج الإسكان الاجتماعي شهد تطور كبير

وتابع الدكتور عاصم الجزار، “أن برنامج الإسكان الاجتماعي قد أتاح الوحدات السكنية للمصريين العاملين في الخارج، بالإضافة إلى التطور الكبير الذي شهده المشروع، والانتقال من التقديم اليدوي إلى التقديم بطريقة الالكتروني من أجل تسهيل الإجراءات على كافة المواطنين”.

وأشار الدكتور عاصم الجزار، “أن البريد الإلكتروني الخاص بصندوق التمويل العقاري قد استقبل أكثر من سبعة مليون رسالة تضمن العديد من الاستفسار حول الموقف التنفيذي الخاص بالوحدات السكنية”.

وزير الإسكان: 70% مشروع الإسكان الاجتماعي مخصص لفئة محدودي الدخل

وأشار “أنه قد جرى العمل على تنفيذ ما يقارب من 700 ألف وحدة سكنية، خاصة بمشروع الاسكان الاجتماعى”، ولفت الوزير “أن مشروع الإسكان الاجتماعي لم يقتصر فقط على موظفي الدولة المصرية، بل استطاعت نسبة كبيرة من العاملين في القطاع الخاص، وقطاع المهن الحرة الحصول على الوحدات ضمن مشروعات الإسكان الاجتماعي”

وأكد الوزير على أن المشروع يستهدف فئة محدودي الدخل الأقل، حيث سجلت تلك الفئة ما يقارب من نسبة 70% الحاصلين على وحدات الإسكان الاجتماعي، من الذين يتراوح دخلهم الشهري ما بين 1000 جنيه إلى 2000 جنيه شهريًا.

أقرا المزيد تفاصيل.. خطة الحكومة للتصدى لمتعاطى المخدرات في الجهاز الإدارى للدولة