صرحت وزير الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، عن الانتهاء من مسح ما يقارب من 5 ملايين و80 ألف مواطن مصري في المحافظات السبعة، خلال فعاليات المرحلة الثالثة من مبادرة رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس “سي”، والكشف عن الأمراض غير السارية، المنعقدة تحت شعار “100 مليون صحة”.

الصحة تعلن عن نتائج المرحلة الثالثة من “حملة مليون صحة”

وأضافت الوزيرة، “منذ أن تم إطلاق فعاليات المرحلة الثالثة من مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سي والأمراض الغير سارية، خلال الأول من شهر مارس الجاري لعام 2019، وحتى ظهر اليوم السبت، تم فحص ما يقارب من خمسة مليون وثمانين ألف مواطن مصري في السبع محافظات”.

وصرحت الدكتورة هالة زايد، “إن إجمالى ما تم مسحه من المواطنين خلال فعاليات المراحل الثلاثة من “المبادرة الرئاسية”، في السبعة وعشرين محافظة، سجل ما يقارب من ستة وثلاثين مليون مواطن مصري”.

وأكدت، “أن الدولة المصرية تستهدف مسح كافة المواطنين، والعمل على صرف العلاج بشكل مجاني لمن تثبت إصابته بفيروس سي”، وأضافت الوزيرة “أنه منذ انطلاق المرحلة الثالثة للمبادرة خلال شهر مارس لقت إقبال منقطع النظير، تخطى نسبة 160% من المستهدف اليومي بكافة المحافظات”، وأعربت الوزيرة على إشادتها بجهود الفرق الطبية خلال فعاليات المبادرة.

المتحدث باسم الصحة: الدقهلية والشرقية سجلتا أعلى إقبال

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد، “أن محافظة الدقهلية ومحافظة الشرقية قد سجلتا أعلى إقبال”.

وأضاف، “سجلت محافظة الدقهلية تردد مليون و383 ألف مواطن مصري، بنسبة تحقيق مئوية تصل إلى 236% من المستهدف اليومي”.

وأضاف، “تلت محافظة الدقهلية في الإقبال على مبادرة القضاء على فيروس سي والأمراض الغير سارية محافظة الشرقية بتردد مليون و132 ألف مواطن بنسبة تحقيق مئوية تصل إلى 234% من المستهدف اليومى”.

وأوضح “تليها محافظة الجيزة 909 آلاف و450 مواطنا، وتليها محافظة الغربية حيث سجلت تردد 579 ألفا و 987 مواطن مصري، تليها محافظة المنيا 637 ألفا و521 مواطن مصري، تليها محافظة قنا بتردد 368 ألفا و 869 مواطن مصري، ثم تليها محافظة الوادي الجديد بتردد بلغ 68 ألفًا و316 مواطن”.

أوضح خالد مجاهد، “أنه تم الانتهاء من مسح ما يقارب من مليون و631 ألف و368 طالب مصري، ضمن مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس “سى” والكشف عن الأمراض غير السارية لطلاب المرحلة الثانوية، وذلك منذ انطلاق فعاليات المبادرة وإلى الوقت الراهن”.

أقرا المزيد مقترح برلماني لحل أزمة نقص عدد الأطباء بالمستشفيات الحكومية