أعلن البنك العربي الأفريقي الدولي، عن قراره تعديل احتساب الفائدة الخاصة بحساب التوفير، ليتم احتسابها على خمسة شرائح بدلًا من احتسابها على شريحة واحدة، منذ بداية من شهر مارس الحالي لعام 2019، مما أدى إلى تباين في أسعار الفائدة بين كافة الشرائح.

قرر البنك العمل على خفض أسعار الفائدة ما بين 1.5% و 3%، على حسب دورية صرف العائد الخاص بحساب التوفير، على حسب كل شريحة من الشرائح الخمسة، جاءت تلك التصريحات بناء على ما تم نشره عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك العربي الإفريقي الدولي.

العربي الأفريقي يخفض الفائدة على حساب التوفير

يجدر هنا الإشارة إلى أن البنك العربي الأفريقي الدولي قبل هذا القرار، قرر صرف فائدة موحدة على كافة حسابات التوفير بنسبة مئوية تصل إلى 14% على العائد السنوي، أو بنسبة مئوية تصل إلى 12.5% للعائد النصف سنوي، أو نسبة مئوية تصل إلى 12.25% على العائد الربع سنوي ، أو نسبة مئوية تصل إلى 12% للعائد الشهري .

العربي الإفريقي يعلن عن أسعار الفائدة الخاصة بحساب التوفير “جولدن”

صرح البنك العربي الإفريقي الدولي عن هيكل أسعار الفائدة الخاصة بحساب التوفير “جولدن”، على حسب الشريحة، ودورية صرف العائد عبر الموقع الإلكتروني الخاص به، وهي كالتالي:

  • الشريحة الأولى تبدأ من خمسة آلاف جنيهًا مصريًا،  وحتى أقل من مائة ألف جنيهًا مصريًا،  بفائدة تصل نسبتها المئوية إلى 9% للعائد الذي يصرف شهريا، وربع سنوي، ونصف سنوي، فيما ترتفع إلى نسبة مئوية تصل إلى 10% على دورية العائد السنوي.
  • الشريحة الثانية تبدأ من مئة ألف جنيهًا مصريًا لأقل من خمسمائة ألف جنيهًا مصريًا، وتسجل فائدة نسبة مئوية تصل إلى 9.5% على العائد الشهري، والربع السنوي، والنصف السنوي، أو نسبة مئوية تصل إلى 10.5% للعائد السنوي.
  • الشريحة الثالثة تبدأ من خمسمائة ألف جنيهًا مصريًا، لأقل من مليون جنيهًا مصريًا تمنح فائدة بنسبة مئوية تصل إلى 10% للعائد الشهري، وربع السنوي، ونصف السنوي، أو نسبة مئوية تصل إلى 11% للعائد السنوي.
  • الشريحة الرابعة تبدأ من مليون جنيهًا مصريًا حتى أقل من خمسة ملايين جنيهًا مصريًا، بنسبة فائدة تصل إلى 11% للعائد الشهري، وربع السنوي، ونصف السنوي، أو نسبة مئوية تصل إلى  12.5% للعائد السنوي.
  • الشريحة الخامسة، وهي الشريحة الأخير، لأكثر من خمسة ملايين جنيهًا مصريًا،  تمنح فائدة بنسبة مئوية تصل إلى 11% على العائد الشهري، وربع السنوي، ونصف السنوي، أو 12.5% للسنوي.

ويبدأ البنك العربي الإفريقي الدولي باحتساب أسعار الفائدة على الحساب، الذي يبلغ رصيده من 5 آلاف جنيه، وأقل من هذا المبلغ، يقر البنك غرامة على العميل تقدر بحوالي 50 جنيها شهريًا، حيث أن البنك يعتبر هذا الحساب غير فعال.

أقرا المزيد تحذير من السياحة.. لراغبي العمرة من تقديم عروض وهمية بمناسبة عيد الأم