نفت الحكومة المصرية ما تم تداوله من أنباء عن تداول “حلوى مخدرة” بالمدارس، حيث نفى المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء ما تردد من أنباء أعلنت عن بتداول نوع من الحلوى المخدرة “الفراولة السريعة”، التي تحتوي على مادة مخدرة داخل المدارس.

الحكومة توضح حقيقة.. تداول حلوى مخدرة بالمدارس

أوضح المركز الإعلامي خلال تقرير له من أجل توضيح بعض من الحقائق الصادر اليوم الاثنين، وقد قام المركز بالتواصل مع الجهة المسؤولة وهي وزارة الصحة والسكان.

نفت وزارة الصحة والسكان،  تلك الأنباء التي تفيد بتداول  حلوى مخدرة بالمدارس، أوضحت أن تلك الأنباء غير صحيحة تماماً.

كما أكدت الوزارة، وأن جميع أنواع الحلوى التي يتم تداولها في المدارس على مستوى جمهورية مصر العربية، تعد آمنة، وصحية، وتخلو من أى مواد تضر بصحة الطلاب المصريين.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أن الهدف من إثارة نبأ تداول حلوى مخدرة في المدارس، هي إثارة حالة من الذعر والقلق بين أولياء الأمور والطلاب، وأكدت أن تلك الأنباء مجرد شائعات.

قامت وزارة الصحة بنشر تقارير تفتيش قامت بها الجهات الرقابية التابعة لها، والتي أكدت عدم لم رصد أي عمليات بيع أو تداول حلوى ضارة على الصحة بكافة المدارس في جمهورية مصر العربية.

وأضافت أنها قامت بعمل تقييم شامل لكافة المصانع التى تصنع الحلوة، والمصانع التي تقوم بتوريد التغذية المدرسية للطلاب، والتي لم تسفر عن وجود أي حلوى مخدرة بالمدارس.

وناشدت وزارة الصحة والسكان جميع المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة، حيث أن الهدف من تلك الشائعات هي إثارة غضب الرأي العام، وأكدت الوزارة على أهمية الرجوع إليها في حالة وجود أي شكوى أو استفسار من خلال الاتصال على الرقم التالي: “25354150/02”.

أقرا المزيد أبرز المقالات في الصحف المصرية اليوم الاثنين الموافق 11/3/2019… البحث عن الكنز فكرة راسخة في عقول المصريين