أعلن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور عن خطط الوزارة الهادفة إلى رفع مستوى الأداء، ورفع مستوى جودة الخدمة المقدمة لكافة المواطنين.

وأكد وزير الكهرباء على أهمية انتظام عملية تحصيل فواتير استهلاك الكهرباء، مع العمل على إتاحة الإمكانية لشركات توزيع الكهرباء من أجل الوفاء بكافة التزاماتها.

وزير الكهرباء يؤكد على انتظام عملية تحصيل الفواتير ورفع جودة الخدمة

جاء تلك التصريحات من وزير الكهرباء خلال فعاليات اجتماعه الذي عقد اليوم الاثنين مع رؤساء شركات توزيع الكهرباء.

وحضر فعاليات الاجتماعات رؤساء شركات توزيع الشركات التالية:

  • شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء.
  • شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء.
  • شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء.
  • شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء.

وتم خلال فعاليات الاجتماع الوقوف على مستجدات خطط وزارة الكهرباء الهادفة إلى تطوير أداء تلك الشركات الخاصة بتوزيع الكهرباء، بحضور “رؤساء القطاعات التجارية، وبحضور عدد من قيادات قطاع الكهرباء”.

أكد وزير الكهرباء على ضرورة الاهتمام بدقة وصحة البيانات، ودقة وصحة قراءات استهلاك الكهرباء، كما طالب الوزير بتكثيف الجهود في التفتيش من أجل مواجهة سرقات التيار الكهربائي، ومتابعة المتأخرات، والعمل على تفعيل اللوائح.

وأكد أيضا الوزير على ضرورة خفض الفقد، والعمل على وضع الآليات خاصة لهذا، وشدد الوزير على اهتمام الدولة بالعمل على تنفيذ خطط تدعيم شبكات توزيع الكهرباء في كافة أنحاء الجمهورية.

وتأتي تلك الخطورة بعدما تبين حسن العلاقة بين المستهلك المصري، وبين الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الكهرباء، والشركة القابضة لكهرباء مصر والشركات التابعة لها.

كما شدد وزير الكهرباء على ضرورة الاهتمام بجودة الخدمات المقدمة، والعمل على تنفيذها، وكذلك شدد على ضرورة جودة التنفيذ تلك الخدمات، وكذلك ضرورة جودة متابعة في متابعة ما تم تنفيذه للوصول في النهاية إلى الخدمة بشكل أفضل وبجودة أفضل، وشدد الوزير على ضرورة  الالتزام بالجداول الزمنية الموضوعة في خطط وزارة الكهرباء.

أقرا المزيد الإسكان: طرح 480 وحدة سكنية بدمياط الجديدة بجدية حجز 50 ألف جنيه