دعا رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبدالعال، المواطنين المصريين إلى توخي الحيطة والحذر من الطقس اليوم الأربعاء السيء، حيث أعلنت الهيئة عن توقعاتها أن تضرب البلاد موجة من الطقس السيئ اليوم الأربعاء، وغدًا الخميس.

الأرصاد تحذر المواطنين.. من موجة الطقس السيئ اليوم

ونصح الدكتور أحمد عبدالعال، أصحاب الأمراض التنفسية، الصدرية بالابتعاد بشكل تام عن الأتربة، والابتعاد عن التواجد في المناطق المكشوفة المعرضة للرياح، والتوجه إلى الطبيب بشكل مباشر حال شعورهم بالتعب.

كما طالب رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية جموع السائقين بضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر أثناء قيادة السيارات خاصة، أثناء انخفاض الرؤية الأفقية، الالتزام بكافة الإرشادات والتعليمات المرورية، وتطبيقها بكل دقة.

الأرصاد تحذر الصيادين والعاملين بالملاحة البحرية من طقس اليوم

كما نصح الدكتور أحمد عبدالعال، جموع الصيادين وكافة العاملين في مجال الملاحة البحرية، بتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر، خصوصًا من ملاك المراكب الصغيرة عند نزول في البحر الأبيض المتوسط، والبحر الأحمر لعمليات الصيد، حيث أن ارتفاع الموج في البحرين سوف تكون عالية، إلى جانب التقلبات الجوية التي تمر بها البلاد خلال الوقت الراهن.

توقعات هيئة الأرصاد الجوية لطقس اليوم الأربعاء

وقد أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لطقس اليوم الأربعاء، حيث يسود البلاد حالة من الطقس الغير مستقر، مع نشاط حركة الرياح التي تكون أغلبها الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة على معظم أنحاء جمهورية مصر العربية.

وأكد توقعات خبراء هيئة الطقس أن نشاط الرياح سوف يصل في بعض الأحيان إلى حد العاصفة، مما يؤدي إلى تدهور وضوح الرؤية الأفقية على الطرق والمحاور الرئيسية، إلى جانب اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط، والبحر الأحمر.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان عنها اليوم الأربعاء، أن هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على مناطق شمال البلاد، وتمتد حتى مناطق شمال الصعيد ليسود طقس معتدل في المناطق الشمالي، مائل للدفء على مناطق شمال الصعيد، وإن ظل حارًا بالنسبة لهذا الوقت من كل عام على المناطق الواقعة في جنوب الصعيد خلال ساعات النهار، شديد البرودة خلال ساعات الليل.

تتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة اليوم، والتي قد يصاحبها سقوط الأمطار على المناطق الواقعة في السواحل الشمالية، وعلى مناطق الوجه البحري، والتي قد تمتد إلى محافظة القاهرة.

أقرا المزيد تعرف على.. إرشادات المرور لمنع الحوادث على الطرق بسبب الرياح المثيرة للأتربة