تلقى العديد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”  خلال الساعات الأخيرة السابقة العديد من الرسائل التي، تدّعي عن تقديم حل من أجل إعادة تشغيل الموقع، الذي عانى من عطل كبير أقرت بها شركة فيس بوك.

وأكدت شركة فيسبوك، “أن بعض المستخدمين في العديد من الدول المختلفة يواجهون مشكلة في تصفح تطبيقاتها الواسعة الانتشار مثل تطبيق إنستغرام، وتطبيق واتساب وموقع فيسبوك”.

ولجأت شركة فيس بوك إلى “موقع تويتر”، كي تخبر المستخدمين، بأن الشركة تعمل خلال الوقت الراهن على حل المشاكل التي تتعلق بهذا الشأن، والذي تسبب في تعطل بعض المستخدمين عن استخدام بعض من التطبيقات، وأدى ذلك إلى وجود عطل لأكثر من 10 ساعات.

فيسبوك: العطل الحالي ليس بسبب هجوم لـ حجب الخدمة

وأكدت فيسبوك،  أن تلك المسألة ليست ناجمة، عن هجوم بسبب حجب الخدمة، وبعض مرور بعض من الوقت أعلن موقع “داون ديتيكتور” الذي يتابع أعطال المواقع الإلكترونية، “أن مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في مناطق بالولايات المتحدة الأمريكية، واليابان، من الدول الأوروبية قد تأثروا بهذا العطل، الذي طال أيضا بعض من المستخدمين في دول العالم العربي.

أعلنت “شركة فيسبوك”، التي تجني أغلبية دخلها من خلال الإعلانات إن وكالة “بلومبرغ” ما زالت تدرس الأثر الكامل لهذا العطل، بما في ذلك احتمال رد الأموال إلى المعلنين”.

استخدام فيسبوك لن يظل مجانيًا!

أعلن واحدة من تلك الرسائل إن “استخدام فيسبوك لن يظل مجانيًا؛ بل سوف يصبح مدفوعًا، عما قريب”، كما تم ترويج رسائل أخرى طريقة مزعوم من أجل “إعادة تفعيل الحساب”  من جديد عن طريق أحد الرموز الذي يجب يتم إرسالها إلى 20 مستخدم مرة أخر.

وقد أعرب العديد من المستخدمون عن انزعاجهم من حجم تلك الرسائل التي وصلت من أصدقائهم، حيث أخذ العديد من مستخدمي الفيس بوك في ترويج تلك الرسائل إلى معارفهم عبر التطبيقات الإلكترونية المختلفة أخذوا يحوّلون ما وصلهم عن طريق “النسخ واللصق”، دون أن يتحققوا من صحة مضمون تلك الرسالة.

وقد وصل الأمر إلى أن البعض من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قاموا بترويج فيديو مزيف خاص مؤسس فيسبوك “مارك زوكربيرغ”، يتحدث فيه عن نيته حذف حسابه على موقع فيسبوك.

خبراء يحذرون من رسائل إعادة التشغيل

حذّر عدد من الخبراء من الضغط على روابط غير معروفة من أجل حل مشكلة فيسبوك، وأكدوا على ضرورة أن يتم تجاهل كافة تلك الرسائل الواردة لهم، وعدم تمريرها إلى الأشخاص الآخرين، وقدموا نصيحة لهم باتباع ما يعلنه موقع فيسبوك بشأن هذا العطل.

أقرا المزيد تعرف على.. إرشادات المرور لمنع الحوادث على الطرق بسبب الرياح المثيرة للأتربة