وجه مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور محمود شاهين، مجموعة من التحذيرات والنصائح  إلى المواطنين، مع انتهاء فصل الشتاء، ومع بداية فصل الربيع.

موعد نهاية فصل الشتاء وبداية فصل الربيع

من المتعين أن ينتهي فصل الشتاء بشكل رسمي، مساء يوم الأربعاء القادم، ليبدأ بعدها فصل الربيع، اعتبارًا من الساعة الثانية عشرة مساءً لمدة اثنين وتسعين يومًا.

الأرصاد تحذر المواطنين في آخر ساعات الشتاء

وأضاف الدكتور محمود شاهين، “خلال اليومين القادمين، سوف ترتفع درجات الحراره خلال ساعات النهار، لكن خلال ساعات الليل سوف تنخفض درجات الحرارة، خصوصًا في الساعات المتأخرة من الليل.

حذر شاهين المواطنين من تخفيف الملابس بشكل مباشر، ونصحهم، “التخفيف لازم يكون بشكل تدريجي”، وطلب من المواطنين الذين يخرجون من منازلهم للعمل خلال الساعات الأولى من الصباح أو ينتظرون في الخارج حتى الساعات المتأخرة من الليل بعدم تخفيف الملابس، حيث أن الدرجات في تلك الأوقات تنخفض بشكل كبير.,

الأرصاد تحذر من الشبورة المائية الكثيفة

حذر الدكتور محمود شاهين من الشبورة الصباحية التي تتكون خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر، خصوصًا على الطرق المؤدية إلى محافظات الوجه البحري، ومحافظة القاهرة حتى شمال الصعيد، لفت إلى أن الشبورة المائية سوف تكون كثيفة في معظم الأوقات.

وأهاب بجميع السائقين اتباع تعليمات القيادة الآمنة أثناء القيادة، والالتزام بالسرعات المحددة، وخصوصًا على الطرق القريبة من المسطحات المائية والمناطق الزراعية، حيث أن الشبورة المائية تكون كثيفة بشكل كبير.

أقرا المزيد حقيقة.. إجراء تحليل عشوائي للمخدرات لكافة المواطنين